بنك التنمية الصناعية يوقع اتفاقية مع محافظة القاهرة لتمويل ورش ومصانع شق الثعبان

aiBANK

حابي

وقع بنك التنمية الصناعية، بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة، يهدف لتمويل الاحتياجات التمويلية لأصحاب المصانع والورش والمعارض بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان.

E-Bank

وقال البنك في بيان، إن البروتوكول الجديد يهدف توفير الاحتياجات الاستثمارية والتمويلية لتنفيذ تلك المشروعات، إلى جانب المساهمة في توفير الخدمات الفنية واللوجستية والتأهيلية للمصانع والشركات والتوسعات والتجهيزات وشراء الآلات والمعدات وتمويل رأس المال العامل.

وأضاف أنه سيتم التعاون في إعداد برامج التدريب العلمي والثقافي لإدارة المشروعات بنجاح، وسهولة التعامل مع مُؤسسات التمويل المختلفة، والمساعدة في تحقيق المصلحة العامة لإنجاز أهداف المشروعات والتوسعات لأصحاب المصانع والورش والمعارض بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان، وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري، وإتاحة التمويل اللازم لعمليات التصدير بكافة أشكالها.

وأكد ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، أن البروتوكول الجديد يأتي استكمالا لسلسة النجاحات التي حققها البنك في ملف الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم مبادرات رئيس الجمهورية لدعم خطة الدولة للتنمية في كافة المجالات.

وقال فهمي، إن مصرفه حريص على تقديم الدعم التمويلي المطلوب، بسعر عائد محفز، إلى جانب تبسيط الإجراءات لاستقطاب الشرائح غير الرسمية وإدماجها بالعمل الرسمي للدولة وتوفير فرص عمل.

فيما قال حمدي عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، إن البنك قد أطلق مبادرة لتمويل 1000 مصنع صغير ومتوسط على مستوى الجمهورية، بتمويل مبدئي 7.5 مليار جنيه تُساهم في توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل، لصناعات كثيفة العمالة، وذات توجه تصديري.

وتابع عزام، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة المصانع على استحداث منتجات جديدة عند مستويات معينة من الإنتاجية يمكنها العمل كصناعات مغذية للمشروعات الصناعية الكبرى، بهدف توفير النقد الأجنبي الذي ينفق على استيراد السلع الاستهلاكيّة والاستثمارية.

وحقق بنك التنمية الصناعية، بحسب ما ورد بالبيان، أرباحا بقيمة 255 مليون جنيه بنهاية يوليو الماضي، مقابل 183 مليون جنيه في يوليو قبل الماضي، بنسبة نمو قاربت 40%، كما ارتفعت محفظة الائتمان إلى 11 مليار جنيه، وسجلت محفظة ائتمان الأفراد نحو 1.6 مليار جنيه والمشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 3.2 مليار جنيه.
ووقع الاتفاق كل من: خالد عبد العال بصفته محافظ القاهرة، وماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة والبنك.

أثناء توقيع البروتوكول
الرابط المختصر