PHC 728X90

حسام فريد: نجحت في الملفات المسندة لي وانتهت فترة عملي ولم أستقل

بكر بهجت

أكد المهندس حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنسق العام للمجالس التصديرية، انتهاء فترة عمله بالمنصب الذي تولاه في أغسطس من العام الماضي، وذلك بعد انتهاءه من المهمة التي أسندت إليه كمسؤول عن ملف المساندة التصديرية والبرنامج الخاص بها الذي بدأ العمل به فعليا في يوليو الماضي.

وفي اتصال مع بوابة “حابي جورنال” قال فريد إنه أدى مهمته التي كُلف بها، وأنه لم يتقدم باستقالته وإنما مدته انتهت، حيث أنه تولى في منتصف أغسطس 2018، والأربعة أيام التي زادت على مدته هي إجازة عيد الأضحى.

ونفى فريد ما أشيع حول استقالته، قائلا إن الوزارة كلفته بملفي الصناعات الصغيرة والمساندة التصديرية، وبالفعل نجح في تنفيذ المهام الموكلة إليه، من خلال إصدار البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، بالتعاون مع المجالس التصديرية، وفيما يتعلق بالصناعات الصغيرة فإن هناك استراتيجية يجري تنفيذها من خلال اتحاد الصناعات للتكامل بين مختلف القطاعات.

وقال فريد: “مستشار الوزير لا يستقيل، وإنما يترك منصبه فور انتهاء مدته، أو يجدد له ما لم يقم بالمهمات المسندة إليه”.

وكتب فريد على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “”انتهت أمس سنة عملي كمستشار لمعالي وزير التجارة و الصناعة والتي تعلمت خلالها الكثير، خالص الشكر والتقدير لكل الزملاء وبالوزارة ومجلس الوزراء والمجالس التصديرية والغرف الصناعية و اتحاد الصناعات والغرف التجارية وغيرهم من المؤسسات المحترمة، فعلا من أفضل أيام حياتي وأكثرها تحديات وخبرات.

وعن استقالة رئيس هيئة تنمية الصادرات السفير خالد يوسف من منصبه بعد 5 أشهر من تكليفه، قال فريد لبوابة “حابي” إن يوسف كان منتدبا من الوزارة، وتقدم فعليا باستقالته قبل شهرين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يترك منصبه فعليا خلال سبتمبر المقبل وفق الاتفاق مع وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار.

الرابط المختصر