PHC 728X90

روبكس العالمية: 3 عوامل وراء ارتفاع الأرباح 346% بالنصف الأول

رنا ممدوح

أظهرت القوائم المالية لشركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك عن النصف الأول من العام الجاري ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 346% مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت صافي ربح بقيمة 6.787 مليون جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2019 مقابل 1.521 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 102.778 مليون جنيه مقابل 82.287 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وصعد مجمل الربح خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019 إلى 25.442 مليون جنيه مقابل 15.788 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت تكلفة النشاط خلال نفس الفترة إلى 77.336 مليون جنيه مقابل 66.499 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وفي بيان منفصل أرجعت الشركة زيادة الأرباح إلى حرصها على إنشاء المصانع المكملة للصناعات القائمة والذي كان له الأثر الكبير في السيطرة على التكاليف التشغيلية دون المساس بجودة المنتج مما أدى إلى تميز سعري كبير أمام المنافسين.

بالإضافة إلى فوز روبكس العالمية بمناقصات هامة بعقود توريد عدد كبير من كبائن الحمام لأحد المشاريع القومية بالعاصمة الإدارية والجديد هو اعتماد منتجات الشركة لدى مشاريع وزارة الإسكان.

كما دخلت الشركة في صناعة قطاعات UPVC للأبواب والشبابيك والتي تستخدم كبديل جيد للألومنيوم وذلك من خلال التعاون مع أحدى الشركات الشقيقة.

ونوهت الشركة إلى أن نتائج النصف الأول وما تضمنه من تحقيق صافي ربح قدره 6.79 مليون حنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والذي تحقق فيه صافي ربح بقيمة 1.52 مليون جنيه تعتبره الشركة تراجعا في معدل الأرباح بمقارنة الربع الثاني بالأول من نفس العام المالي 2019، حيث تأثرت أرباح الربعين بمبلغ سالب قدره 1.7 مليون جنيه.

وأشارت أن هذا كان متوقعا نتيجة للحرص والإصرار الشديد من جانب الإدارة على الاستمرار في التمويل والدعم المستمر لمركز روبكس للبحوث والتطوير حيث زاد معدل الصرف على هذة الابحاث عدة ملايين من الجنيهات والتي تبشر بنتائج جيدة جدا على المدى القريب والمتوسط.

الرابط المختصر