إريكسون تختار فادي فرعون نائبا للرئيس التنفيذي ورئيسا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

aiBANK

حابي

أعلنت شركة إريكسون، تعيين فادي فرعون في منصب نائب أول للرئيس، ورئيسا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وعضوا في الفريق التنفيذي للشركة، ومسؤولا من الناحية الإدارية أمام المدير التنفيذي مباشرةً، اعتبارا من 1 سبتمبر 2019.

E-Bank

ويشغُل فادي فرعون، حاليا منصب نائب الرئيس للشبكات والخدمات المدارة في شركة إريكسون في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وقال بوريه إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون، في بيان، إن عالم الاتصالات يشهد تحولات فريدة من نوعها في ظل اطلاق تقنية الجيل الخامس، وإن علاقات إريكسون المتميزة مع عملائها هي الأساس الذي ترتكز عليه في مساعيها الهادفة إلى تعزيز مكانتها في السوق خلال المرحلة التالية من موجة التطور التي يشهدها القطاع.

وأكد إيكهولم، أن تعيين فادي فرعون في منصبه الجديد، بخبراته وإمكاناته الكبيرة، سيساعد على قيادة عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بما يتماشى مع أهداف المرحلة القادمة.

من جهته قال فادي فرعون، إن قطاع الاتصالات المتنقلة ساهم في إحداث تحولات إيجابية كبيرة في البلدان وقطاعات الأعمال، ومع تحول الجيل الخامس إلى واقع ملموس، من المتوقع أن نشهد المزيد من الفرص والابتكارات الجديدة عبر الأسواق التي تدير فيها إريكسون عملياتها.

وأكد فرعون، أنه يتطلع لتولي منصبه الجديد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والعمل جنبا إلى جنب مع الفريق المسؤول عن المنطقة وكذلك فريق إريكسون التنفيذي لتحقيق أهداف الشركة خلال المرحلة القادمة، لتعزيز ريادة الشركة التكنولوجية في عصر الجيل الخامس.

ويحمل فادي فرعون درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم، السويد، وكذلك ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هيريوت وات، كلية إدنبرة للأعمال، اسكتلندا.

ويتمتع فرعون بأكثر من 21 عاما من الخبرة في شركة إريسكون، شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية إلى جانب توليه مسؤوليات الإشراف على المبيعات في أسواق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وبصفته عضوا في فريق إريكسون التنفيذي اعتباراً من 1 سبتمبر 2019، يخلف فادي فرعون، رافية إبراهيم التي ستترك منصبها الحالي كنائب أول للرئيس، ورئيس إريكسون في الشرق الأوسط وإفريقيا، لتتولى منصب مستشار الرئيس التنفيذي اعتباراً من 31 أغسطس 2019.

الرابط المختصر