الأسهم السعودية تصعد مع انحسار توترات التجارة والتقييمات ترفع الإمارات

aiBANK

رويترز

انتعشت الأسهم السعودية معوضة خسائرها المبكرة يوم الإثنين مع سعي الولايات المتحدة والصين لتخفيف التوترات التجارية بينهما، بينما صعدت أسواق الإمارات العربية المتحدة بعد موجة بيع في الآونة الأخيرة زادت جاذبية التقييمات.

E-Bank

ودعت بكين للتهدئة بينما تنبأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإبرام صفقة تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، بعدما هبطت الأسواق متأثرة برسوم جديدة من كلتا الدولتين.
وارتفعت أسعار النفط بفعل مؤشرات التصالح في أعقاب خسائر بعدما فرض الجانبان مزيدا من الرسوم على صادرات بعضهما البعض.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2% بعدما تراجع في الثلاث جلسات السابقة، مع صعود سهم البنك السعودي الفرنسي 2.1%، وسهم السعودية للكهرباء 2.8%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6% بعد ثلاث جلسة متتالية من الخسائر، مع صعود سهم مجموعة اتصالات 0.6%، وسهم بنك أبوظبي الأول ذي الثقل 0.5%.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.5%، مدعوما بصعود سهم إعمار العقارية القيادي واحدا%، في حين ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 0.6%.

وقال فراجيش بهانداري كبير مديري المحافظ لدى المال كابيتال ”تبلي الإمارات بلاء حسنا وأعزو ذلك إلى فقدان سوقي دبي وأبوظبي 6 إلى 7% هذا الشهر فحسب ومن نقطة بدء ضعيفة.

”وبالتالي، فإن التقييمات تبدو معقولة، وبصفة خاصة للشركات التي حققت نتائج جيدة في الربع الثاني من العام.. المستثمرون يزيدون الانكشاف على الشركات عالية الجودة“.

لكنه أكد ضرورة متابعة العوامل الدولية عن كثب، مثل المحاثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وأسعار النفط وأسعار الفائدة التي من المرجح أن تحدد اتجاه السوق في الأمد القصير.

ونزل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4%، مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر، 1.2%.

الرابط المختصر