أرباح أوراسكوم كونستراكشون المجمعة تصعد إلى 142.4 مليون دولار في النصف الأول

بشاي: المشروعات الحالية تضمن للشركة عوائد وربحية عالية

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي عن نتائج النصف الأول من عام 2019 بنسبة نمو بلغت 26.8% في الأرباح المجمعة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لتبلغ 142.4 مليون دولار.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الأرباح المتوقعة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ارتفعت بعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX بنسبة 15.6% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 176 مليون دولار بالنصف الأول من عام 2019.

وبلغ صافي الربح العائد على حقوق المساهمين مبلغ 31.3 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2019 و61.5 مليون دولار في النصف الأول من عام 2019.

وبلغت قيمة النقد الصافي مبلغ 69.2 مليون دولار في 30 يونيو 2019 كما بلغت قيمة التدفق النقدي التشغيلي الإيجابي مبلغ 140.5 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2019.

وارتفعت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة بنسبة 9.4%، مقارنة بالعام الماضي بقيمة 4.6 مليار دولار، كما زادت قيمة المشروعات تحت التنفيذ بعد إضافة حصة 50 % من مجموعة BESIX بنسبة 19.3% مقارنة بالعام الماضي إلى 7.3 مليار دولار في 20 يونيو 2019.

وصعدت قيمة العقود الجديدة المجمعة بنسبة 41.8% مقارنة بالعام الماضي إلى 1.4 مليار دولار وزادت العقود الجديدة المجمعة بعد إضافة حصة 50% من مجموعة BESIX بنسبة 22.1% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 2.4 مليار دولار في النصف الأول من عام 2019.

وحققت مجموعة BESIX إجمالي 4.8 مليار يورو لقيمة المشروعات تحت التنفيذ وإضافة عقود جديدة بقيمة 1.7 مليار يورو في النصف الأول من عام 2019.

وأشارت أنه تم توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 35 مليون دولار – 0.30 دولار للسهم الواحد في يوليو 2019.

وعلق أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشن قائلاً :” حققنا للربع الثاني على التوالي ارتفاع ونمو في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك وكذلك التعاقدات الجديدة المضافة وهذا يعكس التنفيذ القوي لمشاريعنا إلى جانب جهودنا الناجحة للحصول على مشاريع جديدة”.

وتابع:” تبرز نتائج الربع الثاني أيضًا التقدم الذي أحرزتة مبادراتنا المستمرة لإدارة النقد والتحصيل مما أدي إلى الارتفاع الإيجابي لصافي النقد والتدفق النقدي التشغيلي”.

وأضاف:” قمنا بتوزيع أرباح سنوية على المساهمين للعام الثاني على التوالي في شهر يوليو بقيمة 0.30 دولار للسهم الواحد والتي تعكس زيادة بنسبة 15% عن أرباح العام السابق”.

وأوضح:” لقد شهدت النتائج ارتفاع قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة بنسبة 9.4% تبلغ 4.6 مليار دولار وارتفاع قيمة العقود الجديدة في النصف الأول من عام 2019 بنسبة 41.8%”.

وقال بشاي:” تتضمن هذة المشروعات أكبر محطة لمعالجة المياة أعمال الطرق والبنية التحتية في جمهورية مصر العربية ومشاريع مراكز البيانات في الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك يوفر لنا ها المستوى من المشروعات الحالية عوائد وربحية عالية ونستمر في السعي للحصول على مشروعات ذات جودة عالية في أسواقنا الحالية والجديدة في المستقبل”.

وأضاف:” أعلنا في وقت سابق من هذا الشهر أننا قمنا بتوقيع عقد بالشراكة مع شركة Bombardier للنقل وشركة المقاولون العرب لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة خطين أحادين في جمهورية مصر العربية بقيمة إجمالية تتجاوز 4.5 مليار دولار أمريكي”.

وقال:” سيتم تنفيذ هذا المشروع على أساس EPC+Finance ، مما يوكد قدرتنا الثابتة على تقديم هذة الخدمة والتمويل من المؤسسات المالية الدولية ذات السمعة الطيبة نيابة عن عملائنا”.

وذكر :” تقدر حصتنا من هذا العقد بمبلغ 900 مليون دولار وتشمل التشغيل والصيانة لمدة 30 عامًا مما يسلط الضوء على استراتيجيتنا لتطوير مصادر الدخل المتكررة إلى جانب أعمالنا الأساسية في EPC”.

وأشار:” استحوذنا على عدد من عقود التشغيل والصيانة تشمل الطاقة ومعالجة المياة ومعالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه وإدارة المرافق”.

وأضاف بشاي:” تستمر جهودنا في الولايات المتحدة في الاستفادة من الإجراءات المتخذة لتحسين ربحيتنا التي بدأت في عام 2019، حيث سجلت زيادة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك كما سجل هذا الربع أعلى معدل طلب ربع سنوي منذ الربع الثالث من عام 2016، كما اننا متحمسون لزيادة تواجدنا في قطاعات جديدة مثل مراكز البيانات والمطارات والمطارات وذلك لاستكمال قطاعات السوق الأساسية الحالية”.

وقال:” حافظت BESIX على المستوى القوي لقيمة مشروعاتها تحت التنفيذ والبالغ 4.8 مليار يورو كما وقعت على عقود جديدة بقيمة 1 مليار يورو في الربع الثاني من عام 2019، كما واصلت BESIX بتوزيع أرباح قدرها 20 مليون يورو في يونيو والتي تمثل قيمة مساهمتنا والبالغ قدرها 50 %.

الرابط المختصر