أسعار البترول ترتفع مع تنامي آمال التوصل لاتفاق تجاري بين الصين وأمريكا

aiBANK

رويترز

ارتفعت أسعار البترول يوم الثلاثاء بعد أن توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبرام اتفاق تجارة مع الصين بعد تعليقات إيجابية من بكين، مما هدأ بواعث القلق بعد أحدث جولة من تبادل فرض الرسوم بين البلدين والتي دفعت الأسواق للهبوط.

E-Bank

وصعد خام برنت 32 سنتا بما يعادل 0.55 بالمئة إلى 59.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش بعد أن نزل واحدا بالمئة في الجلسة السابقة ليسجل تراجعا لليوم الثالث على التوالي.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا أو 0.67 بالمئة إلى 54 دولارا للبرميل وكان قد انخفض واحدا بالمئة يوم الاثنين.

وعبر ترامب يوم الاثنين عن اعتقاده بأن الصين صادقة بشأن رغبتها التوصل لاتفاق بينما قال ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني إن بكين تود تسوية النزاع من خلال ”مفاوضات هادئة“.

وقال هاري شيلينجوريان، محلل النفط لدى بي.إن.بي باريبا في لندن، ”في حين أن ’التهدئة‘ وتوقع هدنة مؤقتة في حرب التجارة ربما كان السبب وراء رفع المعنويات وأسعار البترول هذا الصباح، فإن حل النزاع التجاري الأمريكي الصيني سيستغرق وقتا.

”أسعار النفط تحصل على مهلة فيما يبدو من إعلانات الأسبوع الماضي الأمريكية والصينية عن إجراءات تجارية انتقامية“.

ونزلت أسعار البترول 20 بالمئة من أعلى مستوياتها للعام الجاري المسجل في أبريل ويرجع ذلك في جزء منه إلى حالة القلق من أن تضر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بالاقتصاد العالمي مما قد يضعف الطلب على النفط.

الرابط المختصر