ENB2021_900x90

سوديك تطلق مشروع The Estates في مدينة الشيخ زايد بمبيعات تتخطي7 مليارات جنيه

CairoBank

رنا ممدوح

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك عن اعتماد شركة اليسر للمشروعات المملوكة لها بالكامل، المخطط العام لمشروعها المقرر إقامته على أرض الأخيرة في مدينة الشيخ زايد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا الاعتماد يتيح لسوديك اطلاق مشروع ذا استيتس The Estates خلال الربع الرابع من عام 2019 وهو المشروع المقرر إقامته على قطعة الأرض المملوكة لليسر للمشروعات.

وتوقعت أن يتخطي إجمالي مبيعات المشروع مبلغ 7 مليارات جنيه على مدار 8 سنوات.

وأشارت أن هذا من شأنه تعظيم إيرادات الشركة المستقبلية من خلال زيادة محفظة مشروعاتها في غرب القاهرة وهو مايعد استكمالا للنجاح الكبير الذي حققه مشروع سوديك وست في تلك المنطقة.

وبحسب البيان تقع قطعة الأرض المقرر إقامة المشروع عليها بالكيلو 44 طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي – مدينة الشيخ زايد، وتبلغ مساحة المشروع حوالي 630 الف متر مربع الذي يبعد 5 كيلومتراب فقط من سوديك وست أكبر مشروعات سوديك في غرب القاهرة.

ولفتت إلى أن مشروع ذات استيتس يضم حوالي 500 وحدة سكنية عبارة عن نماذج متنوعة من المنازل العائلية المنفردة بداءا من الفيلات ذات الطابق الواحد حتى التاون هاوس.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة للشركة أظهرت عن النصف الأول تراجع صافي أرباحها بنسبة 10% مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت سوديك أنها حققت أرباحاً بلغت 337.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 374.09 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.05 مليار جنيه في النصف المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 39.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 106.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر