PHC 728X90

4 منح ماجستير في إدارة المواقع الأثرية بالتعاون بين جمعية التطوير والتنمية مع جامعة حلوان

حابي

وقعت جمعية التطوير والتنمية اتفاقية تعاون مع جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، لتقديم أربع منح تعليمية كاملة لدراسة للحصول على ماجستير حفظ التراث والمواقع الأثرية.

وبرنامج حفظ التراث هو ماجستير تقدمه جامعة حلوان بالتعاون مع جامعة براندنبورج للتكنولوجيا بألمانيا منذ عام 2012، ويؤهل الخريجين لإدارة مواقع التراث والأثار من خلال تطبيق المعايير العالمية الحديثة في هذا الشأن بما يسهم في تطوير النظم الإدارية فى مواقع التراث المصرية، وتطوير الخدمات السياحية المقدمة في المواقع الأثرية.

وقال محمد فاروق، رئيس مجلس ادارة جمعية التطوير والتنمية، إنها تهتم بالمساهمة في تطوير قدرات العاملين بقطاع الحفاظ على التراث المصري؛ ولهذا عقدت تلك الاتفاقية مع جامعة حلوان.

وأشار فاروق إلى أن هذه الخطوة جزء من اهتمامات وأهداف الجمعية الرامية بالأساس إلى تطوير المهارات ورفع قدرات الشباب المصريين في جميع المجالات، وتقديم الدعم التعليمي والتدريبي لهم، باعتبار ذلك يصب بصورة اساسية في عملية التنمية المستدامة بالتوزاي مع خطة الدولة واستراتيجية التنمية 2030.

ووفقا للاتفاقية، تختار جمعية التطوير والتنمية أربعة طلاب للحصول على المنحة من المتقديمن للحصول على الماجستير في حفظ التراث، وفقا لما تقتضيه قواعد القبول والدراسة في الجامعة، ويتم الاختيار بعد تشكيل لجنة للقبول في الجامعة تكون الجمعية عضوا فيها.

وتبدأ الدراسة للطلاب الحاصلين على المنح اعتبارا من الفصل الدراسى الأول للعام الأكاديمى 2019/2020، ولمدة أربعة فصول دراسية مقسمة على عامين أكاديميين. بنظام النقاط المعتمدة بإجمالي 120 نقطة معتمدة بالنظام الأوروبى.

ومن المقرر أن تكون الدراسة بمقر كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وأن تعد الجامعة المناهج الدراسية.

وستمنح جامعة حلوان الطلاب المشاركين الذين أتموا بنجاح النقاط المعتمدة التى تكافئ مائة وعشرون نقطة درجة الماجستير فى حفظ التراث وإدارة المواقع الأثرية.

الرابط المختصر