مراكز تحصل على قرض مشترك من 5 بنوك بقيمة 1.5 مليار جنيه

التسهيل الائتماني سيوجه لتطوير المرحلة الأولى من مول القطامية

aiBANK

بكر بهجت

وقعت شركة مراكز للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة الحكير، عقد قرض مشترك بقيمة 1.5 مليار جنيه من 5 بنوك لإقامة المرحلة الأولى من مول القطامية.

E-Bank

وبحسب بيان الشركة حصلت مراكز على التسهيل الائتماني من بنك مصر وبنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر إيران للتنمية والمصرف العربي الدولي، حيث يتيح لها هذا القرض عمليات استكمال الإنشاءات للمول التجاري الذي يخدم أحياء المعادي، المقطم، مصر الجديدة، مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

يقع المول بالقطامية الجديدة في القاهرة الجديدة على مساحة إجمالية تصل إلى 420,000 متر مربع، كما تبلغ مساحته التأجيرية 110,000متر مربع.

وقال باسل رمزي- العضو المنتدب لشركة مراكز: “يُعد هذا التسهيل الائتماني خطوة هامة لتطوير مول القطامية الذي يمثل أحدث مشروعاتنا التجارية في القاهرة الجديدة.

وتابع: “إنّ نجاحنا في تنفيذ مفاهيم مبتكرة مثل البارك The Park، بالإضافة لافتتاح ايكيا IKEA في مول العرب هذا الشهر وافتتاح مول طنطا في خلال شهر سبتمبر القادم، منحنا ثقة كبيرة في الإسراع بتنفيذ أكثر واهم مشروعتنا التجارية مول القطامية في ديستريكت فايف” .

وتنفذ مراكز خطة استثمارية في مصر تبلغ قيمتها أكثر من 17 مليار جنيه، من خلال التركيز على تنفيذ عدد من المشروعات في القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى.

ويُعد مول طنطا، أحدث مشروعات الشركة والذي يُفتتح في سبتمبر القادم، هو المول التجاري الأول من نوعه المقام طبقاً للمعايير العالمية في محافظة الغربية كما أنه الأكبر في منطقة الدلتا.

وفي الوقت نفسه تقيم الشركة مول المنصورة الذي من المتوقع افتتاحه عام 2021.

الرابط المختصر