PHC 728X90

جاسر السيد: كاش لس بلس تسعى لإطلاق منصة دفع تستخدم شبكة بطاقة ميزة

فاروق يوسف

تستهدف شركة كاش لس بلس، إطلاق منصة دفع إلكترونية متاحة للمواطنين، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي وشركة بنوك مصر، على أن تستخدم هذه المنصة الشبكة المحلية الخاصة بكارت ميزة، وفقًا لما صرح به جاسر السيد العضو المنتدب للشركة.

وأضاف أن هذه المنصة ستوفر سداد كل المدفوعات سواء كانت فواتير غاز أو مياه أو كهرباء، واشتراكات النوادي، ومصاريف المدارس والجامعات، بالإضافة إلى رسوم تجديد الكارنيهات، وكل ما يقابله المواطن من مدفوعات خلال تعامله اليومي.

وتابع أن الشركة تعمل على تطوير البرمجيات الخاصة بهذه المنصة لتكون متوافرة أمام المواطنين وعلى نظامي التشغيل الآي أو إس (IOS) والأندرويد حتى تصبح كاش لس بلس بوابة دفع إلكترونية سهلة، ومن المقرر إطلاقها بنهاية العام.

وأشار جاسر إلى أن شركته تعمل حاليًا على توسيع قاعدة العملاء الخاصة بها، من خلال بروتوكولات تعاون عديدة كان آخرها توقيع بروتوكول مع الاتحاد المصري للتأمين بهدف تحصيل وثائق التأمين الإجباري على السيارات بصورة إلكترونية، هذا بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الداخلية بهدف تفعيل الملصق الإلكتروني وتركيب البوابات الإلكترونية الخاصة بالردارات والأجهزة التي تستشعر موجات الراديو الخاصة بسير السيارات.

ولفت جاسر إلى أن كاش لس بلس تعاقدت مع شركة مصر للطيران، بهدف دفع حجوزات الطيران بصورة إلكترونية.

وحول إدراج الشركة بالبورصة المصرية، أكد العضو المنتدب عدم وجود نية حاليًا، وقال إن الوقت ما زال مبكرًا، في ظل سعي الشركة لتعزيز حصصها السوقية لحوالي 35% من حجم المدفوعات الإلكترونية خلال عام 2020.

الرابط المختصر