بيان مشترك من البنوك الأربعة المصدرة لشهادات قناة السويس

يروج لمنتجاتها الادخارية وتؤكد حرصها على بقاء حمَلة الشهادات داخل المنظومة المصرفية

aiBANK

حابي

أصدرت 4 بنوك هي: الأهلي ومصر والقاهرة وبنك قناة السويس، المصدرة لشهادات قناة السويس، بيانا مشتركا اليوم الأحد، بمناسبة اقتراب موعد استحقاق الشهادات والذي يبدأ في الخامس من سبتمبر الجاري.

E-Bank

وأكدت البنوك الأربعة حرصها على استمرار حملة شهادات قناة السويس، داخل منظومة القطاع المصرفي المصري، لافتة إلى تقديمها منتجات ادخارية متنوعة تناسب مختلف الاحتياجات.

وقالت البنوك في البيان: “نظرا لقرب استحقاق قيمة شهادات قناة السويس، فإن البنوك المصدرة تتيح باقة متنوعة من الأوعية الادخارية المميزة، حرصا منها على خدمة كافة شرائح العملاء، وسعيا لتحقيق أقصى استفادة للعملاء، والإبقاء عليهم داخل منظومة القطاع المصرفي وجذب المزيد من العملاء المرتقبين”.

وتابعت البنوك، أنها تتيح للعملاء الحرية في اختيار أفضل أساليب الادخار المتنوعة، ومن بينها الحسابات الجارية، حسابات التوفير، الودائع والشهادات ذات الأجال المتنوعة والتي تتميز بأسعار عوائد مختلفة وتتنوع دورية صرف العائد بها ما بين شهري، وربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي، ويمكن للعملاء سحب العائد عن طريق ماكينات الصراف الآلي باستخدام بطاقات الخصم المباشر.

وأكدت البنوك المشاركة في إصدار شهادات قناة السويس، سعيها لتوفير خدمة مصرفية متميزة لعملائها، وتزويدهم بأفضل المنتجات والخدمات المصرفية التي تلائم احتياجاتهم.

يشار إلى أن شهادات استثمار قناة السويس، تم إصدارها بهدف تمويل المشروع القومي لإنشاء قناة السويس الجديدة، ووصلت قيمة الاكتتاب فيها إلى 64 مليار جنيه، وبلغ عدد المكتتبين نحو 1.1 مليون عميل، في مدة بلغت ثمانية أيام.

وجدير بالذكر أن استرداد قيم شهادات قناة السويس سيبدأ اعتبارا من الخامس من سبتمبر الجاري وستحول قيمتها إلى حسابات العملاء.

وأكد البيان أهمية تدعيم مبدأ الشمول المالي الذي يتبناه البنك المركزي المصري، ودوره في تحسين معدلات النمو الاقتصادي، وسلامة الاستقرار المصرفي والمالي، والتنمية الاجتماعية، بهدف دمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المصرفي وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

الرابط المختصر