وليد مختار: إيوان تعتمد على المشروعات المتكاملة لتخطي هدوء السوق

الشركة تستعد لإطلاق مشروعات سياحية وإدارية ضمن خطتها الجديدة

aiBANK

بكر بهجت

وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان للاستثمار والتنمية العقارية، قال إن شركته تدرس طرح مشروعات تجارية وترفيهية خلال الأشهر المقبلة، وذلك استمرارًا لخطتها التوسعية التي بدأت في تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة، مشيرًا إلى أن ذلك يتوافق مع خطط تصدير العقارات التي تنتهجها الدولة أيضًا.

E-Bank

وأضاف أن محفظة الشركة تتضمن مشروعات سياحية وتجارية وإدارية في القاهرة الجديدة والعين السخنة، كما أنها تخطط للمزيد من المشروعات في نفس الإطار، وبما يساعد في دفع عجلة التنمية التي تقودها الدولة في أكثر من منطقة، ويضمن استمرار المبيعات في أي وقت من المحتمل أن يشهد تباطؤًا في حركة البيع والشراء.

وأشار مختار أن الصناديق العقارية تمثل فرصة مهمة لزيادة مبيعات العقارات المصرية في الخارج وتستحوذ الصناديق على 50% من مبيعات العقار عالميًّا مقابل 50% للأفراد.

وتابع أن خطة الشركة على مدار السنوات الأخيرة تضمنت طرح مشروعات سكنية وأخرى سياحية، إلى جانب فتح باب الحجز في في عدة مشروعات تجارية وإدارية وطبية، مشيرًا إلى أن التنوع لا يجب أن يكون في المناطق الجغرافية فقط، وإنما في نوعية المشروعات أيضًا.

نستقطب صغار المستثمرين بمساحات العمل المشتركة في مشروعاتنا الإدارية

وأضاف مختار أن الشركات تعتمد على المشروعات الإدارية والتجارية في تحقيق الصيب الأكبر من أرباحها، على اعتبار أنها ذات عائد طويل الأجل يبدأ منذ اليوم الأول لتسليمها، كما أن نوعية العملاء التي تخاطبهم المشروعات الإدارية والتجارية يمثلون بوابة لاستقطاب عملاء آخرين للمشروعات السكنية، لافتًا إلى أن هناك عدة مشروعات تجارية وترفيهية سيتم الإعلان عنها من قبل الشركة خلال العام المقبل، ضمن خطتها الاستثمارية.

وأوضح أن المعارض الدولية تمثل فرصة عظيمة للترويج للمشروعات المصرية بمختلف أنواعها وخاصة السكنية والسياحية والترفيهية، فسكان منطقة شرق أوربا يهتمون بشراء عقارات في شرم الشيخ والغردقة وساحل البحر الأحمر والوافدون من الخليج يركزون على القاهرة وفي بعض الأحيان منطقة الساحل الشمالي، كما أن المشروعات الإدارية والتجارية تستحوذ على نصيب معقول من الطلب داخليًّا وخارجيًّا.

وأشار إلى أن خطة شركة «إيوان للاستثمار والتنمية العقارية» البيعية تتضمن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه بمشروعاتها السكنية فقط خلال العام الجاري، كما أن الشركة وضعت عدة مناطق مستهدفة على رأس أولوياتها، يأتي في مقدمتها محافظة البحر الأحمر.

وفي إبريل الماضي قال رئيس مجلس إدارة شركة إيوان للتطوير العقاري إن الشركة استحوذت على قطعة أرض بالبحر الأحمر، وأنها تعمل على إعداد الدراسات والتصميمات النهائية لها لإقامة مشروع يضم مجموعة من الوحدات السياحية «استوديو وشاليهات وفيلات»، مشيرًا إلى أنه تتم أيضًا دراسة الدخول لتنفيذ مشروعات عمرانية بالعاصمة الإدارية، بالتزامن مع إطلاق مراحل جديدة للمشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة غرب القاهرة.

ونوه مختار إلى أن خطة الشركة المستقبلية تتضمن إقامة مشروعين جديدين أحدهما بالقاهرة الجديدة والآخر في العين السخنة حيث تصل مساحة مشروع القاهرة الجديدة في التجمع الخامس إلى نحو 103 أفدنة بشارع التسعين الشمالي بينما تصل مساحة مشروع العين السخنة إلى نحو 104 أفدنة في جبل الجلالة.

وتابع أنه فيما يتعلق بالمشروعات الإدارية والتجارية فإن شركة «إيوان» تعمل بصورة مستمرة على تحقيق التكامل في جميع مشروعاتها من خلال تخصيص أجزاء للمباني الإدارية والتجارية والعيادات الطبية حيث قامت الشركة بتنفيذ مبنيين إداريين في القرية الذكية، كما تدرس «إيوان» العمل على تطوير الأماكن الإدارية بما يتماشى مع التطورات العالمية، والتي تعتمد على مساحات العمل المشتركة، بجمع مجموعة من الشركات في نفس المكان في أوقات عمل مختلفة، وهو ما يساهم في الاستغلال الأمثل للأصول.

الرابط المختصر