عمرو سليمان: ماونتن فيو تركز على تنويع المحفظة الاستثمارية

اجتماعات مكثفة مع الحكومة لتوفير فرص استثمارية بالقطاع السياحي

aiBANK

بكر بهجت

عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري، قال إن التغيرات التي شهدتها السوق العقارية على مدار الأعوام الماضية، والتوسعات الكبيرة التي قامت بها الحكومة، تمثل فرصة لا تعوض أمام الشركات لاستغلالها، سواء على صعيد المشروعات السياحية أو السكنية أو التجارية والإدارية، لافتًا إلى أن تلك المشروعات تأتي على رأس أولويات الشركة، وهو ما ظهر في الاستثمارات التي تعمل عليها.

E-Bank

وأضاف سليمان أن التوجه نحو تنويع المحفظة الاستثمارية ليس جديدًا على شركة ماونتن فيو، حيث إن الشركة لديها عدة مشروعات تجارية وإدارية تم تشغيلها، وأخرى يجري العمل على تنفيذها، وذلك لضمان التكامل في المشروعات التي يتم تسويقها، والتي تلبي احتياجات السوق، وتابع أن تلك المشروعات تأتي إلى جانب المشروعات السياحية الفندقية وخاصة مشروع رودس الذي تقيمه الشركة بمنطقة رأس الحكمة.

والأسبوع الماضي أعلنت شركة ماونتن فيو عن انتهائها من بيع وحدات منتجعها بمنطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي “رودس”، بإجمالي تعاقدات بلغ 1.5 مليار جنيه خلال يومين فقط من طرحه، وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري بمشروعاتها فى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالي والعين السخنة منها 1.5 مليار جنيه قيمة المبيعات المستهدفة للوحدات الجاهزة للتسليم بمشروعاتها.

وفيما يتعلق بالمشروعات الإدارية قال رئيس شركة ماونتن فيو إن المباني الإدارية التي تم تنفيذها على مدار السنوات الماضية لا تتناسب مع احتياجات السوق المصرية خلال الوقت الحالي، كما أنها عرقلت انتقال الشريحة الأكبر من الشركات إلى المناطق الجديدة، وذلك لوجود فارق كبير بين سعر المتر في المناطق داخل المدن القديمة وخارجها.

«غير السكنية» عمود رئيسي لتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة

وتابع أن المناطق القديمة سواء داخل القاهرة أو المحافظات شهدت وجود مشروعات إدارية متخصصة قبل أكثر من ثلاثة عقود، إلا أنها كانت عبارة عن عمارات منفصلة بمساحات وحدات كبيرة وبأسعار تقترب من السكنية، ولكن مع ظهور المجتمعات العمرانية الجديدة، والخطط التي تدعمها الدولة بالتوجه نحو تلك المناطق اضطرت عدة شركات لمواكبتها رغم أن هناك صعوبات كبيرة واجهتها الشركات التي عملت لسنوات في المناطق القديمة مع الانتقال للمدن الجديدة.

وتابع أن تنوع المشروعات المتاحة في السوق سيساهم في تحقيق الأهداف الخاصة بتصدير العقارات، خاصة وأنه بات توجهًا رسميًّا لمصر سواء باهتمام الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان أو خطط الشركات، مشيرًا إلى أن وضع مواصفات محددة والاهتمام بالمعايير الدولية سيكون كلمة السر في إنجاح ذلك التوجه.

وتتضمن خطة الشركة للعام الجاري ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه بمشروعاتها العقارية وتسليم 600 وحدة سكنية إجمالي المرحلة الأولى بمشروع «آي سيتي» القاهرة الجديدة ضمن مشروعات الشراكة التي تطورها مع هيئة المجتمعات العمرانية في الربع اﻷول 2020.

وأشار سليمان إلى أن الشركة انتهت من تنمية وتطوير 8 مشروعات سكنية وسياحية من إجمالي 13 مشروعًا تطورها منها مشروع «تشيل أوت بارك» فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 216 فدانًا ويضم فيلات تاون هاوس وتوين هاوس بمساحات من 165 حتى 760 مترًا مربعًا.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري، أن الحكومة تتعاون مع المطورين لتوفير فرص استثمارية للقطاعات السياحية المختلفة، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت اتصالات ومباحثات كثيرة، تمثلت في عقد اجتماعات كل أسبوعين أو كل شهر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان لمناقشة تطورات القطاع العقاري وكيفية الاستفادة من الانطلاقة السياحية.

الرابط المختصر