ابن سينا فارما توقع اتفاقية شراكة لاستيراد وتوزيع منتجات شركة روش في مصر

رئيس مجلس الإدارة يتوقع تحقيق إيرادات بقيمة 300 مليون جنيه بنهاية 2020

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة ابن سينا فارما عن توقيع اتفاقية استيراد وتوزيع مع شركة روش للأدوية في مصر وذلك بهدف استيراد وتوزيع منتجات منتجات الأخيرة في مصر.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه من المقرر أن تقوم ابن سينا فارما باستيراد وتوزيع 40 دواء هي جميع منتجات شركة روش الابتكارية والمتطورة من أجل توفير العلاج لمرضي السرطان والتصلب المتعدد والهيموفيليا.

وفي هذا السياق أعرب محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما عن اعتزازة بإبرام اتفاقية الاستيراد والتوزيع مع شركة روش العالمية، مشيرًا إلى أن الشراكة الاستراتيجية سينعكس مردودها الإيجابي على تعزيز باقة المنتجات الدوائية التي تقوم ابن سينا فارما بتوزيعها وإتاحة أحدث الحلول والمنتجات الدوائية للمرضى في جمهورية مصر العربية.

ولفت محجوب أن اختيار ابن سينا فارما من قبل شركة روش لتوزيع منتجاتها في مصر يعكس مدى نجاح نموذج العمل الذي تتبناه الشركة والذي يركز على اقامة منظومة واحدة لتوفير كافة المنتجات والخدمات بما في ذلك أنشطة التوزيع والاستيراد والتخزين وخدمات التسويق، علما بأن الشراكة أثمرت عن ترسيخ مكانة الشركة باعتبارها الشريك المفضل لكبري شركات الأدوية العالمية والمحلية.

وتابع:” سوف تساعد هذة الشراكة على توفير أعلى معايير الجودة للمريض المصري”.
ولفت أن الشراكة الجديدة لا تتطلب أية استثمارات اضافية من جانب شركة ابن سينا فارما اعتمادا على منظومة التوزيع والتخزين المبردة التي تمتلكها الشركة.

وتوقع محجوب تحقيق إيرادات بقيمة 300 مليون جنيه بنهاية عام 2020.

وفي ذات السياق أعرب محمد سويلم مدير عام شركة روش مصر عن حرص روش على تحسين إتاحة الابتكارات العلاجية للمرضي من خلال العمل مع كافة الشركاء وبالتعاون مع أطراف أخرى من أجل أحداث تغيير إيجابي في مستقبل صحة الأنسان، لذلك نعمل مع شركاتنا من الاكاديميات والحكومات والشركات الناشئة خلال كافة مراحل سلسة القيمة من أول مراحل البحث حتى وصول الدواء إلى المريض.

وأضاف أن هناك 30 دوار تم تطويرها من خلال شركة روش مسجلة في جدول منظمة الصحة العالمية للأدوية الأساسية منها المضادات الحيوية وأدوية السرطان والملاريا.

كما أعرب عن تفائلة بالاتفاقية المبرمة مع شركة روش على إتاحة منتجات الشركة إلى اكبر عدد ممكن من المرضي في جمهورية مصر العربية لذلك كان من المهم اختيار شريك له نفس الرؤية والقيم وهو أساس التعاون مع شركة ابن سينا فارما.

واختتم بقوله أنه يتطلع إلى تنمية الأعمال بين الشركتين خلال الأعوام القادمة سعيا لخدمة المرضي في جمهورية مصر العربية باحدث الابتكارات العلاجية.

الجدير بالذكر أن روش مصر تعتمد حاليا على أحدث شركات التوزيع التابعة للقطاع العام وأخرى تابعة للقطاع الخاص في توزيع منتجاتها وتأمل من خلال هذة الاتفاقية إلى زيادة عدد الشركاء لتقديم أعلى مستوى لخدمة المرضي واتاحة احدث الابتكارات العلاجية.

وبحسب البيان تقوم شركة ابن سينا فارما بتوزيع منتجات قاعدة تضم أكثر من 350 مورد دولي ومحلي إلى 42 ألف صيدلية ومستشفي ومنشأة صحية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وبلغت مبيعات شركة روش في السوق المصري 1.435 مليار جنيه خلال عام 2018 وفقا لاحصائيات شركة IMS حيث بلغت حصتها السوقية 1.6% من سوق الدواء المصري خلال نفس الفترة.

الرابط المختصر