البورصة: غلق سوق OPR للمتضررين من الشطب الاختياري لجلوبال تليكوم..غدا

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية أن آخر ميعاد لتسجيل آوامر البيع والشراء بسوق الصفقات الخاصة للمتضررين من الشطب الأختياري لأسهم جلوبال تليكوم القابضة هو يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019.

E-Bank

وفي 28 أغسطس أعلنت إدارة البورصة المصرية لجميع المتعاملين عن فتح سوق الصفقات الخاصة OPR لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم المتضررين من الشطب الاختياري لشركة جلوبال تليكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه للسهم.

وفي 27 أغسطس أعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة في جلستها على شطب الشركة من جداول البورصة وفقا لاحكام المادتين 55 و55 مكرر من قواعد القيد والمادة 74 من الاجراءات التنفيذية لها.

وأفادت أن العمومية وافقت على شراء جلوبال لأسهم جميع المساهمين والمتضررين من الشطب بما في ذلك الدائنين والمرتهنين سواء صوتوا لصالح أو ضد قرار العمومية بالشطب .

وأشارت أن العمومية وافقت على شراء الأسهم من المتضررين من الشطب متي عرضوا أسهمهم خلال فترة 6 أشهر من تاريخ انعقاد هذة الجمعية من خلال النظام المعد من قبل البورصة سواء في الفترة التي لاتزال الشركة مقيدة بجداول البورصة أو بعد اتخاذ لجنة القيد قرارها بشأن تمام شطب أسهم الشركة.

ونوهت أن هذه العملية تمول من شركة فيون وأي من شركاتها القابضة او اشخاصها المرتبطة المساهم الرئيسي للشركة كضامن من الغير وفقا للمادة 55 مكرر من قواعد القيد.

وذكرت أن العمومية حددت سعر شراء الأسهم المتضررسن من الشطب عند سعر 5.08 جنيه للسهم وهو يمثل الأعلي بين سعر عرض الشراء الاجباري المودع من شركة فيون هولدنجيز بي في لشراء باقي أسهم الشركة واعلي سعر تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق علي تاريخ صدور قرار مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب.

الرابط المختصر