جي بي أوتو تعلن موافقة المساهمين على دمج آر جي انفستمنت بالقيمة الدفترية

غبور: عملية الدمج ستؤهل جي بي كابيتال لاقتناص مجموعة من فرص النمو المحتملة

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة جي بي أوتو عن موافقة المساهمين على تنفيذ عملية إعادة هيكلة سيتم بمقتضاها دمج شركتي جي بي أوتو وأر جي انفستمنت.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الدمج يهدف تعزيز قدرة شركتها التابعة جي بي كابيتال على تحقيق مجموعة من الخيارات الاستراتيجية المحتملة.

وأشارت أن الجمعية العامة غير العادية قامت بعقد اجتماع اليوم 3 سبتمبر 2019، والذي وافق خلاله مساهمي الشركة على تفويض الإدارة بدمج شركة جي بي أوتو مع أر جي انفستمنت.

وذكرت أن جي بي أوتو تمتلك حالياً حصة 99.9% من أر جي انفستمنت.

وبحسب البيان من المقرر تنفيذ العملية المذكورة بالقيمة الدفترية للشركة في 31 ديسمبر 2018.

وأكدت أن عملية الدمج لن تؤثر على النتائج المالية المجمعة للشركتين.

وقالت إن العمومية سمحت للمساهمين المعترضين على الاندماج والراغبين في عدم الاستمرار بتسوية مستحقاتهم المالية وذلك وفقًا للتقرير المعتمد من رئيس قطاع متابعة الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ونوهت أن رأس المال المصدر لشركة جي بي أوتو بعد الاندماج البالغ قدرة 1.094.009 مليار جنيه يظل كما هو دون تعديل.

وأوضحت أن الفرق مابين قيمة حقوق ملكية الشركتين الدامجة – جي بي أوتو –والمندمجة – آر جي انفستمنت- وقيمة رأس المال المصدر للشركة الدامجة والبالغ قدره 659.353 مليون جنيه يتم ترحيله إلى حساب الاحتياطيات مع بقاء كافة مواد النظام الأساسي كما هو دون تعديل.

وقالت أن العمومية وافقت على انتقال جميع حقوق والتزامات شركة آر جي انفستمنت إلى شركة جي بي أوتو مع مايترتب على ذلك من آثار.

كما وافقت على مشروع عقد الاندماج في ضوء تقرير التقييم لأصول وخصوم الشركة الصادر من قطاع متابعة الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وفي هذا السياق أوضح رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو أن عملية الدمج تمثل أول خطوة نحو تهيئة جي بي كابيتال على تحقيق مجموعة من الخيارات الاستراتيجية المحتملة وذلك عبر استبعاد شركة ار جي انفستمنت التي أصبح وجودها غير ضروريًا.

وأضاف أن جي بي كابيتال تعد واحدة من أكبر الشركات الرائدة في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية وأسرعها نموًا في هذا السوق الجذاب مشيرًا إلى أن عملية الدمج ستؤهل جي بي كابيتال لاقتناص مجموعة من فرص النمو المحتملة خلال السنوات المقبلة.

الرابط المختصر