PHC 728X90

فودافون تتعاون مع ديل تكنولوجيز لتقديم خدمات الحوسبة السحابية للشركات والجهات الحكومية

حابي

أعلنت شركة فودافون- مصر عن توسع شراكتها مع “دل تكنولوجيز” العالمية ( Dell Technologies ) بهدف تحديث قدراتها في تقديم خدمات الحوسبة السحابية للشركات والجهات الحكومية.

وذكرت فودافون أنها أول مشغل لخدمات الحوسبة السحابية في مصر منذ عام 2012، وأنها تخدم أكثر من 3 آلاف شركة ومؤسسة حكومية مختلفة في عدد كبير من القطاعات كالتعليم، والصحة والبنوك والخدمات المصرفية والبترول والطاقة والصناعة والتجزية والخدمات السياحية.

وأوضحت، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها تسعى من خلال الشراكات التكنولوجية التي تبرمها إلى أن تصبح مصر من أوائل الدول التي تنتقل الى استخدام الحوسبة السحابية في العمليات اليومية سواء من خلال الشركات أو المؤسسات الحكومية، انسجاما مع القرار الاستراتيجي الذي سبق وأعلنته الحكومة المصرية بتفعيل هذه النقلة النوعية وتحقيق التحول الرقمي في البلاد.

وقال كريم شحاتة، رئيس قطاع التسويق والبيع للشركات بفودافون أنها الشريك الذهبي لأعمال دل تكنولوجيز في مصر، كما تعتبر من أكبر البائعيين في اأوروبا.

وأضاف: “وما يؤكد نجاح التعاون بين الشركتين هو حرصنا على التوسع في الاتفاقية والذي يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل فودافون لمساندة مشروع التحول لمجتمع رقمي، وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات في منظومة رقمية موحدة والسعي لتقديم خدمات مميكنة للشركات والهيئات”.

وتابع: “ومن خلال التوسع في هذه الشراكة ستتمكن فودافون من استخدام أحدث تقنيات مراكز البيانات المتكاملة مثل Hyper-Converged Infrastructure و Software Defined Network (SDN) وإضافة العديد من خدمات الحوسبة السحابية و التي تقدم لأول مرة فى مصر مثل Hosted Private Cloud و Disaster Recovery as a Service”.

ومن جانبه، قال طارق هيبة، مدير عام ديل تكنولوجيز في مصر وليبيا، إنها تأمل أن تصبح مصر في الفترة المقبلة مركزا عالميا لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وواحدةً من الدول الرائدة في تبنّي تقنيات الحوسبة السحابية.

وأضاف: “كما أننا نتوقع أن مصرستشهد طفرة ملحوظة في التطور التقني وارتفاع ملحوظ في الطلب على أحدث الخدمات التكنولوجية”.

الرابط المختصر