جمارك الإسكندرية: 4.1 مليار جنيه قيمة السيارات وقطع الغيار المفرج عنها في أغسطس

aiBANK

أكد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر أغسطس الماضي، وهو الشهر الثامن لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغ نحو 4 مليار و 108 مليون جنيه، تم تحصيل مليار و 73 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من مصلحة الجمارك ، تضمن الإشارة إلى الإفراج عن 8 آلاف و 76 سيارة سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها 2 مليار و 305 مليون جنيه خلال أغسطس الماضي، وتم تحصيل 624 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

E-Bank

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن جزءًا كبيرًا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 962 مليون جنيه.

وأشار نجم إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1331 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعى بقيمة 803 مليون جنيه خلال نفس الشهر، وتم تحصيل 180 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 51 مليون جنيه.

أضاف رئيس مصلحة الجمارك أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 833 رسالة قطع غيار سيارات خلال شهر أغسطس الماضي بقيمة بلغت مليار جنيهًا، وتم تحصيل 116 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 22 مليون جنيه.

الرابط المختصر