PHC 728X90

البنك الأهلي: إقبال متزايد على البلاتينية والمجموعة ب من حملة شهادات قناة السويس

علاء فاروق: لم نرصد عمليات سحب للأموال في أول أيام رد المستحقات

أمنية إبراهيم

قال علاء فاروق، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، إن اليوم الأول لرد مستحقات شهادات استثمار قناة السويس شهد إقبالا ملموسا على إعادة استثمار أموال حملة شهادات القناة لدى مصرفه في الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت، والتي تمنح عائدا شهريا 14%، و14.25% كل 3 شهور، إضافة إلى شهادات استثمار المجموعة (ب) التابعة لبنك الاستثمار القومي، أجل عام وتمنح عائدا شهريا 14.75%.

وأضاف رئيس مجموعة التجزئة المصرفية، في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، أن معظم العملاء الذين استحق أجل استرداد قيمة شهاداتهم اليوم، حرصوا على الاستفسار عن الأوعية الادخارية الأخرى الشبيهة وأسعار العوائد عليها ودوريات الصرف، مؤكدا أنه لم يلاحظ أي عمليات سحب للأموال حتى الآن.

وأوضح فاروق أن جزءا من حملَة الشهادات الذين حصلوا على مستحقاتهم اليوم، فضلوا إيداع أموالهم في حسابات التوفير، ومن لم يستقر بعد على الوعاء الادخاري المناسب- وهم نسبة قليلة- لم يسحبوا مستحقاتهم من البنك لحين اتخاذ القرار.

وقال فاروق إن نصيب البنك الأهلي من عملية شراء شهادات قناة السويس بلغ قيمته أكثر من 34 مليار جنيه، لصالح 441 ألف عميل، وأن عملية الاسترداد ستستمر تباعا خلال 14 يوما بحسب تاريخ شراء الشهادة.

جدير بالذكر أن إجمالي حصيلة الاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس التي تم طرحها عام 2014، 64 مليار جنيه، لصالح 1.1 مليون عميل.

الرابط المختصر