محافظ المنيا لحابي: تخصيص 25 فدان لإقامة مصنع تدوير المخلفات وبدء إنشاءه نوفمبر المقبل

aiBANK

بكر بهجت

خصصت محافظة المنيا 25 فدانا لإقامة المصنع الجديد لتدوير المخلفات الذي تم توقيع اتفاقية إنشاءه اليوم من قبل وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والبيئة مع الجانب الإيطالي، وفق ما أكده اللواء قاسم حسين محافظ المنيا.

E-Bank

وأضاف حسين في تصريحاته لبوابة “حابي جورنال” أن المشروع الجديد من المتوقع بدء أعمال الإنشاءات به خلال شهر نوفمبر المقبل، فور الحصول على التمويل الخاص به، لافتا إلى أن أعمال الإنشاءات من المتوقع أن تنتهي خلال الربع الأول من عام 2020.

وتابع أن قطعة الأرض التي تم تخصيصها تقع ضمن حيز مدينة المنيا، وتم اختيار الموقع ليكون مركزا لتجميع وتدوير المخلفات الصلبة، بحسث يغطي عدة مناطق بالمحافظة، مشيرا إلى أن المصنع الأول تم إنشائه في مدينة العدوة شمال المنيا، وبدأ العمل فعليا، وذلك تحت إشراف ومتابعة دورية من وزارة البيئة.

وصباح اليوم وقعت مصر وإيطاليا، اتفاقية تمويل المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا، بقيمة 70.5 مليون جنيه.

وسيتم توجيه التمويل لزيادة قدرات محافظة المنيا على إدارة المخلفات، من خلال توفير المساعدة الفنية في تنفيذ الخطة العامة، ورفع الوعي العام باستخدام أفضل أساليب إدارة المخلفات الصلبة، والترويج للتخلص من المخلفات وتدويرها، وإنشاء محطة حديثة لإعادة التدوير.

الرابط المختصر