وزير التجارة: المعارض ركيزة أساسية لتعزيز تنافسية المنتج المصري وزيادة الصادرات

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن الارتقاء بمنظومة المعارض الداخلية والخارجية تأتى ضمن أهم أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، لافتاً إلى أن المعارض تمثل ركيزة أساسية وأداة هامة لتعزيز الصادرات المصرية بالأسواق العالمية والارتقاء بجودة السلع والمنتجات المتداولة بالسوق المحلى وتسهم فى زيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

E-Bank

وأضاف خلال افتتاحه معرض الأهرام الخامس والعشرين للأثاث والديكور ” إندورز”، بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، أن الوزارة حريصة على النهوض بصناعة الأثاث باعتبارها إحدى الصناعات الواعدة التي تمتلك مصر فيها ميزات تنافسية كبيرة.

وأشار إلى أن مشروع مدينة الأثاث بدمياط سيسهم في تطوير صناعة الأثاث في مصر ونقلها لمستويات متميزة تنعكس إيجابيا على زيادة الصادرات المصرية من الأثاث لمختلف الأسواق العالمية وزيادة تنافسية المنتجات المصرية بالسوق المحلي، إلى جانب توفير الآلاف من فرص العمل في هذا المجال.

ويشارك بالمعرض 50 شركة مصرية ويضم مجالات الأثاث والمفروشات والستائر والأقمشة والأثاث الخارجي الخاص بالحدائق وأدوات المائدة والمطبخ والإكسسوارات المنزلية والأجهزة الكهربائية والسجاد اليدوى واللاند سكيب والمراتب، ويقام على مساحة 10 آلاف متر مربع.

الرابط المختصر