وزير التموين يناشد المستثمرين بالتوسع في الأنشطة الرياضية

‎رزق جرجس: افتتاح المرحلة الأولي لنادي ماتركس الرياضي يناير ٢٠٢٠ باستثمارات ٨٠٠ مليون جنيه

aiBANK

فاروق يوسف

‎قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن نادي ماتريكس الرياضي داون تاون دلتا بمثابة أكاديمية رياضية متكاملة ويساعد على انتشار الوعي الرياضي بالمنطقة.

E-Bank

‎وأشاد وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي، على هامش افتتاح المرحلة الأولى لمشروع داون تاون دلتا، بجهود الشركة المنفذة للنادي على اختيار الغربية، مناشدا المستثمرين بالتوسع فى إنشاء مثل تلك الأنشطة في المحافظات الأخرى .

‎وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في قطاع التجارة الداخلية، ما يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار لصالح المطور.

وأكد أن المناخ الاستثماري الراهن في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لمزيد من الاستثمارات، خاصة بعد التعديلات الكبيرة التي أجريت مؤخرا على قانون الاستثمار وبيئة الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر في دوريات الاستثمار العالمية.

‎وقال عشماوي إن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة وطرح الفرص الاستثمارية، وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لتوطين مشروعات كبرى في مجال التجارة بأنشطتها المختلفة.

‎من جانبه، قال اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، إنها عملت على توفير جميع الخدمات والمرافق لهذا المشروع، الذي يوفر 50 ألف فرصة عمل، وسيمثل انطلاقة تجارية مميزة للمنطقة.

وأشار إلى أن المنطقة اللوجستية تعد مركزا ومحورا تجاريا بين الغربية ومحافظات الدلتا وأن نسب تنفيذ المشروع جيدة للغاية والمحافظة تسخر كل الامكانيات اللازمة لافتتاحه في موعده المحدد 2020.

‎وأكد المهندس شريف يونس، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية، أن المشروع يقع على مساحة 83 فدانا على أرض منطقة سبرباى بمدينة طنطا باستثمارات 6 مليارات جنيه، وهو يضم عددا كبيرا من المشاريع والمناطق الصناعية والاستثمارية التي ستخدم الغربية و10 محافظات مجاورة.

وأضاف أن المشروع سيشهد إقامة فندق كبير على أحدث النظم العالمية، كما سيشمل ملاعب ومناطق ترفيهية.

وبدوره، أكد رزق جرجس، مدير عام نادي ماتريكس الرياضي، افتتاح المرحلة الأولى في داون تاون دلتا خلال شهر يناير 2020، و سيشمل مبنى اجتماعي و5 ملاعب ( ملعبين كرة قدم – كرة طائرة – كرة يد – كرة سلة).

‎وقال جرجس إن إجمالي الاستثمارات المخصصة لإنشاء النادي تبلغ 800 مليون جنيه على مساحة 15 فدان .

‎ونوَّه إلى أن المرحلة الثانية سيتم افتتاحها في 30 يونيو 2020، و تشمل باقي الأنشطة الرياضية المقرر إقامتها في النادي بالإضافة الأكاديمية الرياضية الأولى من نوعها في الدلتا.

‎وأوضح أن النادي بدأ في تلقي طلبات العضوية من خلال لجنة مختصة من قياداته.

‎وقال الدكتور علاء حلوايش ، المستشار الرياضي لنادي ماتركس، إنه يتميز بمساحته الواسعة التي ستسمح بتوفير الرياضات الفردية والجماعية والرياضات المائية كافة بمواصفات وقياسات دولية مع مراعاة عوامل الأمن والسلامة في جميع الملاعب والأدوات التدريببة المساعدة والتي تطابق المواصفات الصحية.

‎وأكد أن رؤية إدارة النشاط الرياضي بالنادي في اختيار أفضل الكوادر والأجهزة الفنية والإدارية بخبرات عالمية تستخدم أحدث الأجهزة وتطبق معايير التحول الرقمي منذ اللحظة الأولى لمشاركة وتسجيل الرياضيين حتى التقارير الدورية من خلال تطبيق لجهاز الموبايل، وسيتعدى ذلك لجهاز المراقبة والتتبع للرياضيين أثناء استخدامهم للمواصلات الخاصة بالنادي في أثناء الحضور للتدريبات والعودة مرة ثانية للمنزل.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع داون تاون دلتا: أكبر مركز تجاري بالأقاليم “مول طنطا” على مساحة 135 ألف متر مربع، وهو يضم 140 علامة تجارية و سبعة دور عرض سينمائي بالإضافة إلى المطاعم و أكبر هايبر ماركت بمحافظات الدلتا .

 

الرابط المختصر