PHC 728X90

عمرو سليمان: ماونتن فيو تستهدف 2 مليار جنيه مبيعات جديدة في مشروع رودس

4.5 مليار جنيه حققتها الشركة من مشروعي رأس الحكمة والقاهرة الجديدة

بكر بهجت

تستهدف شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري تحقيق مبيعات جديدة بقيمة 2 مليار جنيه في مشروعها جزيرة رودس الذي يقام على مساحة 500 فدان بمنطقة رأس الحكمة، لتضاف إلى المبيعات التعاقدية التي تحققت خلال الأسابيع الماضية والبالغة قيمتها 1.5 مليار جنيه، وفق ما أكده المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف سليمان في تصريحاته لجريدة «حابي» أن المبيعات الجديدة المستهدفة من المشروع تسعى الشركة لتحقيقها خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري والربع الأول من العام المقبل، لافتًا إلى أن المبيعات التي تحققت حتى الآن في مشروعي «رودس» رأس الحكمة و«آي سيتي» القاهرة الجديدة تبلغ نحو 4.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن النجاحات التي تحققت في السوق العقارية على مدار السنوات الأخيرة، والطفرة الكبيرة التي شهدتها معدلات القطاع تأتي كنتيجة طبيعية للتعاون المثمر بين الحكومة والقطاع الخاص، سواء ما يتعلق بمشروعات الشراكة التي تم إطلاقها، أو الخطة التنموية التي تُنفذها الدولة ويمثل القطاع الخاص عمودًا رئيسيًّا بها.

وقبل أسبوعين أعلنت شركة ماونتن فيو عن انتهائها من بيع وحدات منتجعها بمنطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي “رودس”، بإجمالي تعاقدات بلغ 1.5 مليار جنيه خلال يومين فقط من طرحه، وبلغت مبيعات الشركة من مشروعها «آي سيتي» القاهرة الجديدة نحو 3 مليارات جنيه.

ويقام مشروع «آي سيتي» على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل المشروع الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ«ماونتن فيو ــ سيسبان»، و40 % لـ«الإسكان»، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

طفرة السوق العقارية نتيجة طبيعية للتعاون المثمر بين الحكومة والمستثمرين

وقال سليمان إن نجاح مشروعات «ماونتن فيو» هو جزء من الطفرة التي تشهدها السوق العقارية فى مصر حالياً والسوق العقارية المصرية تشهد دائمًا حالة بيع وتنافس مستمرة في ظل وجود تصاميم عقارية وخدمات مميزة يتم توفيرها للعميل بسعر مناسب.

وتتضمن خطة الشركة للعام الجاري ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه بمشروعاتها العقارية وتسليم 600 وحدة سكنية إجمالي المرحلة الأولى بمشروع «آي سيتي» القاهرة الجديدة ضمن مشروعات الشراكة التي تطورها مع هيئة المجتمعات العمرانية في الربع اﻷول 2020.

وأشار سليمان إلى أن الشركة انتهت من تنمية وتطوير 8 مشروعات سكنية وسياحية من إجمالي 13 مشروعًا تطورها منها مشروع «تشيل أوت بارك» في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 216 فدانًا ويضم فيلات تاون هاوس وتوين هاوس بمساحات من 165 حتى 760 مترًا مربعًا.

وفي تصريحات لجريدة «حابي» الأسبوع الماضي أشار رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو إلى أن التغيرات التي شهدتها السوق العقارية على مدار الأعوام الماضية، والتوسعات الكبيرة التي قامت بها الحكومة، تمثل فرصة لا تعوض أمام الشركات لاستغلالها، سواء على صعيد المشروعات السياحية أو السكنية أو التجارية والإدارية، لافتًا إلى أن تلك المشروعات تأتي على رأس أولويات الشركة، وهو ما ظهر في الاستثمارات التي تعمل عليها.

وأضاف سليمان أن التوجه نحو تنويع المحفظة الاستثمارية ليس جديدًا على شركة ماونتن فيو، حيث إن الشركة لديها عدة مشروعات تجارية وإدارية تم تشغيلها، وأخرى يجري العمل على تنفيذها، وذلك لضمان التكامل في المشروعات التي يتم تسويقها، والتي تلبي احتياجات السوق، وتابع أن تلك المشروعات تأتي إلى جانب المشروعات السياحية الفندقية وخاصة مشروع رودس الذي تقيمه الشركة بمنطقة رأس الحكمة.

 

الرابط المختصر