جهاز تنمية المشروعات الصغيرة: قدمنا تمويلات قيمتها 50 مليار جنيه

aiBANK

بكر بهجت

بلغ حجم التمويلات التي قدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، 56 مليار جنيه خلال الفترة من عام 1992 وحتى العام الجاري، وفق ما كشفه حازم صلاح، مدير إدارة الائتمان المركزي بالجهاز.

E-Bank

وأضاف خلال المؤتمر المنعقد الآن للإعلان عن إطلاق الدورة الثانية من معرض بيزنكس 2019، أن الجهاز يركز على توفير التمويلات التي يحتاج إليها صغار المستثمرين ورواد الأعمال، مشيرا إلى أن الجهاز يعطي أهمية كبيرة أيضا للخدمات غير المالية.

وتابع أن الشق التوجيهي والتثقيفي الذي يحتاج إليه صغار المستثمرين يقع عليه دور كبير في إنجاح المشروعات،وهو ما يعمل الجهاز على ترسيخه لدى مختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن دور الجهاز أن يكون بمثابة حلبة وصل بين صغار المستثمرين والبنوك لتوفير احتياجاتهم التمويلية، والتواصل أيضا مع جمعيات مثل رجال الأعمال وشباب الأعمال لتعزيز تحركاتهم في هذا السوق.

وأوضح أن الجهاز يكثف نشاطه لنشر ثقافة حق الامتياز لدى تلك الشرائح لما له من دور كبير في تحقيق الأهداف التنموية، ومساعدة الشباب على إقامة مشروعات عبر استثمار العلامة التجارية واستنساخها في كيانات صغيرة.

وقال صلاح إنه لابد من توافر الرغبة والقدرة لدي أي شخص لنجاح أي مشروع والتعرف على الأجهزة التى تعمل بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وليس كل شخص قادر على إقامة مشروع وإدارته.

الرابط المختصر