سامح سعد: مصر للسياحة تستعد لطرح مناقصة لتطوير فروعها خلال 30 يوما

تطبيق إلكتروني جديد باستثمارات 3 ملايين جنيه

aiBANK

فاروق يوسف

كشف سامح سعد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، عن تجهيز تطبيق إلكتروني حاليًا يحمل اسم “مقاصد سياحية”، يضم جميع الأماكن السياحية في محافظات مصر، ويتيح التطبيق إمكانية تنظيم الرحلات الداخلية، مع عرض منتجات الشركة بأسلوب مبتكر، كذلك سهولة حجز سيارات الليموزين والقطارات، وتبلغ تكلفته الاستثمارية في حدود تتراوح ما بين 2 إلى 3 مليون جنيه.

E-Bank

وأضاف: “نعمل على تحديث أسطول النقل الخاص بالشركة سواء كان أتوبيسات أو ميكروباصات أو سيارات، وندرس حاليًا أفضل عروض التمويل المقدمة من مجموعة من البنوك منها بنك مصر والبنك الأهلي، إضافة إلى عمليات التمويل الخاصة بالمنح، وبالفعل تم التواصل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتقدم بطلب حصول على منحة لشراء أتوبيسات، خاصة وأن الميزانية الخاصة بتحديث هذه المنظومة تبلغ حوالي 250 مليون جنيه بحد أدنى”.

وتابع سعد: “قمنا بزيارة ميدانية لبعض نقاط البيع أو الفروع التابعة للشركة والبالغ عددهم 40 فرعًا منتشرين في أنحاء متفرقة من الجمهورية، لدراسة احتياجات كل فرع على حدة، وقد قامت الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية، بشراء 10 أتوبيسات جديدة تم ترخيص 10 منهم في أغسطس الماضي، ولكننا ما زلنا في حاجة إلى شراء حوالي 150 أتوبيسًا خلال العام الجاري”.

وأشار سعد إلى أن الشركة تجري عدة تطورات لرفع نصيب أرباح التشغيل، من خلال زيادة كفاءة الفروع، ويجري الإعداد لطرح مناقصة تهدف إلى تطوير جميع الفروع التابعة لشركة مصر للسياحة، ومن المقرر الانتهاء من عملية إعداد الكراسات خلال شهر واحد، وسيتم البدء بالفروع الأكثر احتياجًا لعمليات التطوير.

ولفت سعد إلى أن الشركة مستمرة في البحث عن كل الآليات والسبل التي تهدف إلى تحقيق الأرباح المرجوة، وذلك بالتوازي مع خطتها مع شركة طلال أبوغزالة الرامية إلى إعادة الهيكلة المالية والفنية لتطوير الشركة. .

الرابط المختصر