PHC 728X90

آسر حمدي : الشرقيون للتنمية تستهدف تحقيق 1.8 مليار جنيه تعاقدات من جنوب

الشركة تقترب من الإعلان عن مشروع جديد بالساحل الشمالي

بكر بهجت

تسعى شركة الشرقيون للتنمية للوصول بمبيعاتها في مشروع «جنوب» الذي تعمل عليه بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى 1.8 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، بينما تستهدف تحقيق 600 مليون جنيه من مشروع المدينة الصناعية، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة آسر حمدي.

وأضاف حمدي في تصريحاته لجريدة «حابي» أنه من المقرر أن يصل حجم الاستثمارات المقرر ضخها في المشروعين إلى نحو 1.5 مليار جنيه بدءًا من يوليو الماضي في مشروع «جنوب» بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع «المدينة الصناعية» الذي تعمل عليه بالعين السخنة، لافتًا إلى أن الشركة اقتربت من الإعلان عن مشروع جديد بالساحل الشمالي.

وتابع حمدي أن المشروع الجديد سيكون سكنيًّا سياحيًّا من المخطط أن تصل استثماراته إلى نحو 1.5 مليار جنيه، على مساحة 50 فدانًا، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتم البدء فيه خلال العام المقبل.

ويقام مشروع جنوب على مساحة 50 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ويضم 2000 وحدة بمساحات متنوعة وينفذ على 4 مراحل خلال 3 سنوات وحصلت الشركة على القرار الوزاري الخاص به وبدأت الشركة أعمال الحفر في أرض المشروع.

وتعمل شركة الشرقيون للتنمية على عدة مشروعات في مناطق متعددة أبرزها المدينة الصناعية والتي تبلغ الاستثمارات الإجمالية لها 13 مليار جنيه، وتبلغ مساحتها نحو 10.5 مليون متر مربع، وتعتزم الشركة تمويل 50% منها ذاتيًّا والنسبة المتبقية موزعة بين التمويل البنكي ومقدمات العملاء، ومن المخطط أن تبلغ مبيعات المرحلة الأولى نحو مليار جنيه.

ووفق ما أعلنت الشركة قبل عدة أشهر فإنها تستهدف خلال العام الجاري، افتتاح فندقين الأول في الساحل الشمالي تم إنهاء 80% من الأعمال الإنشائية له، والثاني في مرسى علم وتم إنجاز 70% منه، وتخطط «الشرقيون»، لافتتاح مول «سايد ووك» بمشروعها «فاونتن بارك» في منطقة المربع الذهبي بالتجمع الخامس نهاية 2020.

وتابع حمدي أن الشركة تتوقع مبيعات بنحو 2.4 مليار جنيه في 2019 وتضع العاصمة الإدارية على رأس أولوياتها الاستثمارية، وتمثل تلك القيمة زيادة بأكثر من 40% عن العام الماضي، والتي بلغت 1.7 مليار جنيه، مدفوعة بالمبيعات المتوقعة من مشروع المدينة الصناعية.

وباعت الشركة المرحلة الأولى من مشروعها بالعاصمة الإدارية «جنوب» بعائد 600 مليون جنيه حصيلة بيع 258 وحدة، وطرحت المرحلة الثانية للمشروع بعدد 500 وحدة سكنية وحصيلة بيع متوقعة 800 مليون جنيه.

وقال حمدي في تصريحات سابقة لجريدة «حابي» إن الشركة بدأت خلال إبريل الماضي في تهيئة الأرض الخاصة بالمدينة الصناعية استعدادًا لوضع الأساسات والحفر لتوصيل المرافق الأساسية، موضحًا أن شركة الشرقيون للتنمية بالتعاون مع شقيقتها الشرقيون للتنمية الصناعية –والشركتان تابعتان لمجموعة النساجون الشرقيون- تتوليان أعمال التطوير.

وتشمل المدينة الصناعية ما لا يقل عن 1012 وحدة صناعية بمساحات تبدأ من 600 متر وتصل إلى ما يزيد على 500 ألف متر بخلاف مستودعات التخزين والوحدات السكنية والخدمية، ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى خلال 9 أشهر والانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

وبحسب ما أعلنته الشركة في بداية العام الجاري فإنها تدرس تطوير أراض بالشراكة في الشيخ زايد غرب القاهرة، كما تنتظر الشركة طروحات الأراضي بمدن الصعيد لوجود قوة شرائية مرتفعة بهذه المناطق مع تراجع المعروض.

الرابط المختصر