PHC 728X90

علاء فكري: بيتا إيجيبت تتلقى عروض المقاولين لبدء إنشاءات مشروع مستقبل سيتي

بكر بهجت

بدأت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العقارية في تلقي العروض من شركات المقاولات الراغبة في العمل بمشروع «بيتا جرينز نيو كايرو»، حيث تخطط الشركة لتوقيع عقود مقاولات بقيمة 500 مليون جنيه، في المرحلة الأولى، وفق المهندس علاء فكري رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن البدء في أعمال الإنشاءات سيكون خلال الربع الأول من العام المقبل.

ويوم 4 من الشهر الجاري دعت شركة بيتا إيجيبت المقاولين والموردين من شركات ومكاتب مقاولات حسب تخصصاتهم في الإنشاءات وأعمال المقاولات والتوريد، للتسجيل والتأهيل المسبق وذلك لأعمال تطوير وتنفيذ مشروع «بيتا جرينز – نيو كايرو» والذي تقيمه الشركة في مستقبل سيتي.

مباحثات عبر استشاري الشركة للاتفاق على تطبيقات تكنولوجية بالمشروعات

وأضاف فكري في تصريحاته لجريدة «حابي» أن التخطيط للبدء في أعمال الإنشاءات يتم بالتوازي مع المباحثات التي تجري من خلال الاستشاري الخاص بمشروعات الشركة مكتب سبيس المملوك للدكتور مدحت درة، موضحًا أن الشركة تبحث بصورة مستمرة مع مختلف الشركات المحلية والعالمية أفضل التطبيقات والوسائل التكنولوجية التي تتناسب مع احتياجات السوق المصرية لإدخالها إلى مشروعات الشركة.

وأشار إلى أن الشركة انتهت من تسويق نحو 40% من المرحلة الأولى التي سيتم البدء في تنفيذها، مشيرًا إلى أن الشركة أرجأت طرح المرحلة الثانية لعدة أسباب، أولها أن ما تحقق من مبيعات يتناسب مع خطة الشركة، كما أن الانتظار يعد ميزة في حالة حدوث لتغيرات على السوق، من ارتفاع تكاليف الإنشاءات والتي تتطلب زيادة الأسعار.

وتابع فكري أن الشركة استطاعت تحقيق مبيعات خلال العام الماضي، تصل إلى 800 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف خلال العام الحالي مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة ستقوم بتنفيذ المشروع باستثمارات تصل إلى نحو 5.5 مليار جنيه على 6 مراحل إنشائية على مساحة 84.5 فدان ويضم 3 آلاف وحدة سكنية فيلات وشقق منفصلة، وتبلغ تكلفة الأرض 1.8 مليار جنيه، موضحًا أن الشركة تستهدف بدء تسليم أول مراحل المشروع نهاية عام 2021.

وأضاف أن الشركة تدرس أيضًا التوسع في مشروعات جديدة عبر تنفيذ مشروعات سكنية بأنماط استثمارية مختلفة بعيدة عن نظام الاستثمار العقاري الحالي، موضحًا أنها تستهدف طرح مشروعات مبتكرة تتيح للعميل بعد شراء الوحدة توفير عوائد ربحية منها سواء من خلال البيع والإيجار فى ظل فرض الضرائب العقارية والتي جعلت للوحدات السكنية تكلفة سنوية محددة.

ندرس التوسع في مناطق استثمارية جديدة ولم نتقدم لأراضي الأمر المباشر

وأشار إلى أن الشركة لم تتقدم لوزارة الإسكان للحصول على أراضي الاستثمار بنظام الأمر المباشر، وأنها تقوم بدراسة عدة بدائل أخرى وتفاضل بين مشروعات بمدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ولكنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأنها حتى الآن.

الرابط المختصر