PHC 728X90

ماجد صلاح : مدار تدرس توقيع عقود تكنولوجية جديدة في أزهى

بكر بهجت

ركزت شركة مدار للتطوير العقاري على تنفيذ خطتها الرامية إلى جعل التكنولوجيا هي العنصر الرئيسي بمشروعاتها، من خلال توقيع اتفاقيات مع كبرى الشركات المنفذة لبرامج الإدارة والحلول التكنولوجية، وفق ما أكده المهندس ماجد صلاح الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة وقعت مع بداية العام اتفاقية مع شركة آي كوميونتي المالكة لتطبيق إدارة المجتمعات السكنية المغلقة وحلول البوابات.

وأضاف صلاح في تصريحاته لجريدة «حابي» أن استغلال التكنولوجيا في مشروعات الشركة يمثل أولوية لها، نظرًا لأنه يتماشى مع سياسة الشركة لتقديم أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية المتطورة لخدمة عملائها.

ويوفر تطبيق آي كوميونتي لسكان أزهى خدمات الأمن تأمين البوابات حفاظًا على خصوصية الملاك وضيوفهم مع توفر إمكانية طلب الخدمات المختلفة وكذلك التواصل الدائم مع إدارة الشركة المالكة للمشروع مما يسهم في توفير مجتمع سكني آمن ومتطور ويواكب أحدث النظم العالمية المطبقة في إدارة المجتمعات.

وتأسست شركة مدار للتطوير العقاري في يوليو 2015، برأسمال 70 مليون جنيه، وهي شركة تابعة لشركة الفريدة، البالغ رأسمالها 500 مليون جنيه، ويضم هيكل المساهمين شركة صن رايز المملوكة لرجل الأعمال حسام الشاعر ومجموعة عنان السعودية.

700 مليون جنيه مبيعات بالمشروع الأشهر الماضية

ولفت صلاح إلى أن المبيعات التي حققتها الشركة بمشروعها أزهى العين السخنة منذ بداية العام الجاري وحتى الشهر الماضي بلغت نحو 700 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تباطؤًا شهدته المبيعات خلال الربع الأول من العام، إلا أن السوق بدأت في التحرك منذ بداية النصف الثاني.

وحققت الشركة مبيعات تقدر بنحو 4 مليارات جنيه من مشروع «أزهى» خلال السنوات الثلاث الماضية منذ إطلاق المشروع الذي يتجاوز إجمالي مبيعاته 14 مليار جنيه على مدى 8 سنوات بخلاف الفنادق.

ويقع مشروع «أزهى» بالعين السخنة على مساحة 400 فدان بما يعادل 1.6 مليون متر مربع ويضم المشروع منطقة تجارية وأخرى رياضية وعددًا من الفنادق، وتعتزم الشركة تسليم 400 وحدة بالمرحلة الأولى من المشروع، خلال أكتوبر المقبل، ويبلغ عدد الوحدات الجاهزة للتسليم حتى الآن بلغت نحو 250 وحدة.

الشركة تقترب من إطلاق مشروعين جديدين بمنطقة غرب القاهرة

وأوضح أن المشروع بالكامل بمرحلتيه الأولى والثانية مقسم على عدد 20 قرية وأن المرحلة الأولى منفردة تضم 11 قرية.

وأشار إلى أن خطة الشركة الاستثمارية خلال العام المقبل تتضمن إقامة مشروع «كريزي ووتر» بمدينة 6 أكتوبر وهو مشروع تجاري إداري سياحي، على مساحة 45 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك أيضًا 150 فدانًا على الطريق الصحراوي بجوار مطار سفنكس، من المقرر إطلاق مشروع سكني خدمي خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات التي تضخها الشركة في مشروعاتها ستصل إلى حوالي مليار جنيه بنهاية العام الجاري. .

الرابط المختصر