الأمين العام لأوبك: سنتخذ ما يلزم لضمان استقرار أسواق النفط

aiBANK

وكالات

قال الأمين العام لأوبك، محمد باركيندو، إن المنظمة ستواصل العمل على توزان السوق من خلال التعاون بين المنتجين داخل أوبك وخارجها، مؤكداً على عزم المنظمة لاتخاذ ما يلزم لضبط السوق.

E-Bank

وعندما سئل باركيندو عن احتمالية خفض مستقبلي للانتاج مع تراجع الطلب جراء الحرب التجارية قال إن أوبك ستواصل التعامل مع شركائها لضمان ضبط السوق مضيفاً، أن المنظمة نجحت في ظبط الأسعار من خلال إعادة التوازن إلى السوق بعد دورة هبوط أسعار النفط الماضية في 2014 والتي وصفها بأنها الأسوأ بالتاريخ.

وحول تأثير زيادة المعروض الأمريكي على أسواق النفط العالمية، قال باركندو إن جميع منتجي النفط داخل أوبك وخارجها يجب عليهم أن يعملوا جنبا إلى جنب لضمان استقرار الأسواق.

من جهة أخرى قال باركيندو اليوم إنه من المتوقع أن ترتفع صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا إلى 20 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040 بسبب التوسعات المتزايدة في طاقة التكرير بالمنطقة ونمو الطلب بقيادة الصين والهند.

وقال باركيندو في مؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي (أبيك) في سنغافورة “من المتوقع أن ترتفع صادرات الخام من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي بأكثر من خمسة ملايين برميل يوميا بين 2018 و2040، لتزيد إلى 20 مليون برميل يوميا بحلول 2040”.

وتابع “من ثم، ستكون منطقة آسيا والمحيط الهادي المنفذ الرئيسي لأوبك.. في الأمد الطويل”.

الرابط المختصر