إبراهيم عشماوي: طرح 5 فرص استثمارية بقيمة 10 مليارت جنيه خلال العام

مفاوضات مع مستثمرين ايطاليين وفرنسيين للاستثمار في التجارة

aiBANK

فاروق يوسف

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين للاستثمار، عن أنه جاري الإعداد لطرح 5 فرص استثمارية جديدة قبل نهاية العام على مساحات تتعدى 100 فدان، في محافظات متفرقة من أنحاء الجمهورية، وذلك باستثمارات متوقعة بقيمة 10 مليارت جنيه.

E-Bank

وأضاف في تصريحات خاصة، أن وزارة التموين تتبنى تغيير منظومة خريطة التجارة في مصر وذلك وفق خطة تعتمد على 3 محاور، الأول منها هو الاستثمار حيث استطاع الجهاز خلال أقل من سنتين جذب استثمارات مباشرة سواء محلية أو أجنبية تقدر بقيمة 49 مليار جنيه، توفر ما يقرب من 300 ألف فرصة عمل من خلال 18 مشروع في 11 محافظة، كما أن الجهاز يعمل على توطين مشروعات تجارية لوجيستية مابين مناطق تجارية ومراكز متخصصة وأسواق جملة ونصف جملة.

أما المحور الثاني فيتضمن تنسيق خدمات السجل التجاري للمواطنين، لاسيما رفع كفاءة ونظم المعلومات وتكامل قواعد البيانات، والربط مع منظومة القطاع المصرفي لإتاحة خدمات السجل، هذا بالإضافة إلى أنه جاري تطوير مكاتب السجل وإحلالها مع إدخال منافذ جديدة داخل القطاع المصرفي لتفعيل منظومة السجل الواحد، حسبما أشار عشماوي.

وأوضح أن العلامات التجارية هي المحور الثالث لخطة وزارة التموين، ويعتمد على أرشفة قواعد البيانات حيث تم تسجيل 450 ألف علامة تجارية، وجاري إتاحة خدمات العلامات التجارية من خلال شبكة فروع السجل التجاري.

ولفت عشماوي إلى أنه جاري مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين الإيطاليين والفرنسيين بهدف الاستثمار في قطاع التجارة الدخلية في مصر، وتسير هذه المفاوضات بشكل جيد، ومن المقرر حسمها خلال الفترات القليلة المقبلة.

الرابط المختصر