اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات وإريكسون لإقامة مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار 

aiBANK

حابي

شهد وزير الاتصالات وتكولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، وسفير السويد بالفاهرة، يان تيسليف، توقيع اتفاقية للتعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة إريكسون لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار لتوفير تكنولوجيا وبيئة عمل جاذبة للشباب في مجال الإبداع التكنولوجي.

E-Bank

وتهدف الاتفاقية إلى تهيئة البيئة المناسبة لبحث وتطبيق الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مجال علم الروبوتات، بجانب تقديم ندوات لتوعية وإثراء المعرفة لدى الشباب فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي مع إقامة ورش عمل لهم لاعتمادهم لاحقا كمدربين بالمختبر.

وقع الاتفاقية: المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وماتياس يوهانسن نائب رئيس شركة أريكسون في الشرق الاوسط وأفريقيا ورئيس إريكسون مصر والسعودية.

وبموجب الاتفاقية توفر شركة إريكسون البرمجيات المطلوبة والأجهزة اللازمة لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار؛ فيما ستتولى الشركة المصرية للاتصالات تجهيز المبنى بوسائل الاتصالات اللازمة.

وأكد طلعت أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الفكر الابتكاري وتشجيع البحوث والتطوير في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وبناء قاعدة علمية من الشباب المتخصص في هذا المجال من أجل تطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة والتطبيقات لتلبية احتياجات المجتمع المصري.

وأشار إلى حرص الدولة على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في المجالات المختلفة لتمكين المجتمع من التحول الرقمي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال يان تيسليف، سفير السويد بالقاهرة، إن التعاون بي الشركتين سيتيح الفرصة للعمل معا لدعم الشباب والشركات الناشئة، لتصبح مصر شريكاً فعالاً ورائدا في عصر الذكاء الاصطناعي.

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إن هذه الاتفاقية تساعد على تقديم كل ما هو جديد في مجال الخدمات الرقمية المتطورة، وتعد الشباب المصري لمواجهة العالم المتسارع نحو العولمة من خلال تعزيز قدراتهم في مجالات التعليم والمعرفة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال ماتياس يوهانسن، نائب رئيس شركة أريكسون في الشرق الاوسط وأفريقيا ورئيس اريكسون مصر والسعودية، إن التعاون المشترك بين الشركة المصرية للاتصالات واريكسون في هذا المجال يتماشى مع الرغبة المشتركة لتأدية الخدمة المجتمعية وترسيخ وتطوير التعاون بين الشركتين والذي يعود لأوائل القرن الماضي.

الرابط المختصر