PHC 728X90

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح زيادة رأسمال المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح زيادة رأسمال شركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية من 12 إلى 15 مليون جنيه.

وأفادت الهيئة، في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة التي تبلغ قيمتها 3 ملايين جنيه تتم بإصدار عدد أسهم 15 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشا للسهم عن طريق توزيع أسهم مجانية بواقع ربع سهم لكل أصلي.

وأشارت إلى أن الزيادة ممولة من الأرباح المرحلة حتى 31 ديسمبر من العاام الماضي والمثبتة في قوائمها المالية السنوية والمعتمدة بالجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 27 مارس الماضي.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور.

وفي 19 أغسطس، وافق مجلس إدارة الشركة على زيادة رأس المال المصدر من 12 مليون جنيه إلى 15 مليون جنيه بزيادة قدرها 3 ملايين جنيه.

يشار إلى أن المؤشرات المالية لشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية عن النصف الأول من العام الجاري أظهرت تحولها من الربحية إلى الخسارة على أساس سنوي.

ولفتت الشركة إلى أنها سجلت صافي خسائر بلغ 1.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2019، مقابل 445.64 ألف جنيه أرباح خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 6.97 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 14.26 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت المجموعة المتكاملة انكماش الإيرادات النصفية إلى انخفاض العقود في الربع الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى أن مشاريع عامي 2018،2017 السابقة تحت التسليم.

وأشارت إلى أن التكاليف الثابتة أدت إلى زيادة بوجه عام في تكاليف العمليات وانحفاض مجمل الربح.

الرابط المختصر