البنك الأهلي يمول تنفيذ شبكات الري الحديث بفائدة ميسرة 5%

aiBANK

حابي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع اتفاق تمويل لتنفيذ شبكات ري حديث، لزمام 750 فدانا على 5 آبار بأبو منقار، في مركز الفرافرة، بمحافظة الوادي الجديد.

E-Bank

وقع الاتفاق: اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في حضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الموارد المائية والري والبنك الأهلي؛ لتوفير قروض ميسرة للمزارعين لتنفيذ شبكات الري الحديث، بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وترشيد الاستخدامات المائية في مجال الزراعة.

وبموجب هذا الاتفاق يقدم البنك الأهلي المصرى التمويل بفائدة 5% مدعمة من الدولة لتنفيذ شبكات ري حديث لزمام 750 فدانا علي 5 آبار بأبو منقار.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي أن وزارة الموارد المائية والري تعمل على توفير سُبل الدعم كافة للمزارعين للتوسع في استخدام طرق الري الحديثة خصوصا في ظل ما نعانيه من محدودية في الموارد المائية وما نشهده من نُدرة مائية تعمل الدولة جاهدة لمواجهتها وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة وخصوصا في مجال القطاع الزراعي الذى يستهلك 95% من مواردنا المائية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن هذا المشروع يُعد ترجمة لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه لأول مرة برعاية رئيس مجلس الوزراء مع البنك كجهة تمويل وطنية، حيث سيتم تمويل الفلاحين مباشرة لإدخال الري الحديث، وسيتم التنفيذ من خلال المنافع وتقديم الدعم الفني من وزارة الموارد المائية والري.

الرابط المختصر