مدبولي يعلن الانتهاء من مسودة التقرير السنوي عن أداء الحكومة 

aiBANK

حابي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من إعداد المسودة الخاصة بالتقرير السنوي عن أداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 حتى يونيو 2019، تحت عنوان “مصر تنطلق”.

E-Bank

وطالب مدبولي، خلال رئاسته الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، بمراجعة مسودة التقرير بصورة نهائية؛ كي يتسنى الانتهاء من تجهيزه وطباعته وتسليمه للبرلمان.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بانخفاض أرقام ومعدلات التضخم التي سجلت خلال الشهر الماضي؛ لتصل إلى 6,7%، مقارنة بأغسطس 2018، الذي سجل 13,6%.

وأرجع مدبولي هذا الانخفاض إلى جهود الحكومة في مختلف الوزارات والقطاعات، وكنتيجة أيضاً لانخفاض أسعار سلة الغذاء، خاصة من الخضراوات والفواكه واللحوم، كما ورد بأحدث التقارير الاقتصادية، وهو ما يعود بالنفع على جميع فئات المواطنين.

كما أشاد مدبولي بانخفاض الواردات خلال شهر يونيو 2019 بنحو 900 مليون دولار مقارنة بشهر يونيو 2018.

وقال إن ما تحقق في هذا الصدد يرجع أيضا للجهود التي تبذلها الحكومة على جميع الأصعدة وفي مختلف القطاعات الاقتصادية لضبط الواردات، والعمل على زيادة معدل الصادرات، إضافة إلى اهتمامها بتشجيع الصناعة المحلية وتقديم المحفزات التي من شأنها الارتقاء بجودتها، وهو ما يعمل على زيادة الطلب عليها، وتقليل الاعتماد على مثيلاتها الواردة من الخارج.

الرابط المختصر