PHC 728X90

السعودية تستضيف الدورة الرابعة عشرة من مؤتمر يورومني 18 و19 سبتمبر

حابي

تنطلق في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات مؤتمر يورومني السعودية 2019 خلال يومي 18 – 19 سبتمبر الجاري، بتنظيم مؤسسة يورومني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية السعودية، تحت شعار تنمية المنظومة المالية الجديدة.

ويعد مؤتمر يورومني السعودية 2019 أحد أبرز المؤتمرات المالية على مستوى المنطقة، وتأتي الدورة الرابعة عشرة منه قبيل ترؤس السعودية لمجموعة العشرين نهاية العام الجاري.

وأفاد يعرب الثنيان، وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام، بأن المؤتمر سيسلط الضوء على أهمية مكانة المملكة كأكبر سوق مالية في الشرق الأوسط حيث يشهد قطاع التمويل الكثير من التغيرات.

وتابع: كما سيوفر المؤتمر منصة حيوية لإلقاء نظرة على الطرق والوسائل التي تعزز نمو وتطور القطاع المالي، حيث تأتي هذه الدورة من المؤتمر امتدادا للنجاحات التي حققها مؤتمر تطوير القطاع المالي الذي أقيم خلال شهر أبريل من العام الحالي.

ومن المقرر أن يفتتح وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان، فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية 2019، وستشهد جلسات النقاش حوارا متخصصا يجمع قيادات قطاع المال والأعمال محليا وإقليميا وعالميا، حيث يشارك الوزير في الجلسة الافتتاحية، بحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصيبي، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ورئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد القويز.

كما يستضيف المؤتمر عددا من المختصين في القطاع المالي، تشمل: رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عمار الخضيري، ومؤسس شركة FemTechGlobal جيلا بوسكوفيتش، والرئيس المكلف ونائب الرئيس التنفيذي في شركة Ginnie Mae مارين كاسبر، ومدير الأبحاث في شركة أرك إنفست، بريت وينتون.

وقال وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام: “سيناقش المؤتمر التحول الرقمي في الخدمات المالية، ووسائل التقنية الجديدة التي يمكن للمملكة أن تتبناها لتوفير منتجات أقل تكلفة وأكثر شفافية ومرونة”.

وأضاف أن ذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة النقد العربي السعودي لإنشاء بيئة تنظيمية ملائمة، من خلال إصدار لوائح الجديدة تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز مالي ذكي تقنياً يمكّن الشركات المحلية والدولية من تبني حلول رقمية جديدة.

الرابط المختصر