السيسي: تنفيذ مشروعات بقيمة 4 تريليونات جنيه في 5 سنوات

aiBANK

حابي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن ما ذكرته مقاطع الفيديو التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوعين الماضيين “كذب وافتراء”.

E-Bank

وخلال مداخلته بالجلسة الثانية من مؤتمر الشباب الذي انعقدت دورته الثامنة اليوم السبت، أوضح الرئيس السيسي أن تلك المقاطع تهدف إلى زعزعة الثقة بينه وبين الشعب.

وأضاف أنه رفض نصيحة بعض أجهزة الدولة بعدم التطرق لما يتداول بتلك المقاطع، قائلا: ” كيف يثق في الشعب بعد ذلك، وأقول لكل أم وكل رجل وثق في شخصي.. وأقول للشعب: ابنكم شريف وأمين ومخلص”.

وأكد الرئيس أن التنظيمات الخارجية تسعى لتدمير العلاقة بين الرئيس والشعب، قائلًا: “مركز العلاقة بيني وبينكم هو الثقة، وبالتالي يبحث الكثيرون على اللعب في الثقة”.

وأوضح ما بينه وبين الشعب أكبر من المساءلة، وأنه ليس أكبر من الرد على اتهامات أو كلام يوجه له، لكن الحقيقة أكبر منه شخصيًا.

وحذر الرئيس السيسي من خطورة التلاعب في الثقة بين الشعب وبين قيادات القوات المسلحة، مؤكدًا أنها مؤسسة مغلقة وحساسة جدًا، ولا تشكيك فيها.

وقال إن كل عملية تطوير تجريها الدولة تتبعها حملة لتدمير وطننا أو عمل إرهابي، مضيفًا: ومن هنا أقول للمواطنين: خدوا بالكم من بلدكم.. انتوا مستقبل ولادكم وشبابكم”.

وأضاف الرئيس السيسي أن حالة التشكيك موجودة منذ فترة طويلة، ولدينا من يحاول دائما أن يشكك في كل شيء، وبات هذا جزء من التركيبة النفسية لنا، وأصبح لدينا ميل لجلد أنفسنا بشكل أو بآخر.

وقال إنه وكل من في مؤسسة الرئاسة يتناولون غذاءهم على نفقاتهم الخاصة، وإن كل الهدايا التي تلقاها موجودة في متحف “مقتنيات الرئيس”.

وأضاف الرئيس السيسي أنه يعمل من أجل بناء مصر جديدة، ولذلك يجري تشييد قصور رئاسية جديدة، كما يجرى إقامة أكبر مدينة للفنون والثقافة بالعالم في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدتين.

وأشار إلى افتتاح 14 مدينة جديدة خلال العام المقبل، وأن تكلفة الطرق التي تشرف عليها القوات المسلحة تبلغ 175 مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات  تنموية خلال السنوات الخمس الأخيرة بتكلفة تصل إلى 4 تريليونات جنيه، لافتًا إلى وجود عدد كبير من المقاولين يعملون مع الجيش وليهم مليارات.

وأكد أن الجيش المصري هو مركز الثقل الحقيقي ليس لمصر فقط بل للمنطقة كلها، وأن ما يحاك ضده من ترويج للشائعات يستهدف إسقاط وكسر هذا الجيش، وبالتالي إسقاط مصر وهو الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه هذه المخططات.

وأكد أن هؤلاء يدركون أن سقوط مصر لن يتحقق إلا بسقوط الجيش وبالتالي نرى مثل تلك الحملات التي تستهدف تشويه الجيش المصري.

وقال الرئيس السيسي إن الإرهاب يهدف لإضعاف قدرة الدولة الوطنية، وإنه لا يمكن لحرب تقليدية تدمير دولة ولكن يمكن للإرهاب فعل ذلك، مضيفًا: “يا تسلموا لهم يحكموا مصر يا تقفوا لهم”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن ظاهرة الإرهاب الدولي “وحش خرج عن سيطرة من أطلقوه”.

وأوضح أن الإرهاب يفعل بالدول مثلما يفعل مرض السرطان في الجسم.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ما حدث في سوريا كان مخططًا وتم استخدام التنظيمات الإرهابية في تدمير هذا البلد.

وشدد على أنه لا يمكن للإرهاب أن ينجح وينمو إلا إذا كانت هناك دول تتبناه.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الحراك الذي حدث في 2011- رغم أن شباب أنقياء وطنيين قاموا به، إلا أنه فتح الباب أمام الإضرار بمصالح مصر، مضيفًا: وما كان يحدث أن يتم بناء سدود على نهر النيل إلا في 2011، وأن الخطر الأكبر أن يتكرر ما حدث في هذا العام مرة أخرى.

الرابط المختصر