بورصة هونج كونج تتمسك بعرضها للاستحواذ على سوق المال بلندن

aiBANK

العربية نت

رفضت بورصة هونج كونج التخلي عن عرضها للاستحواذ على سوق لندن للأوراق المالية بعد أن رفضت البورصة البريطانية بشكل قاطع العرض البالغ قيمته 39 مليار دولار.

E-Bank

وقالت بورصة هونج كونج إنها ستجري الآن المزيد من المحادثات مع مستثمرين في بورصة لندن في الوقت الذي ستدرس فيه خطوتها المقبلة، بهدف الإبقاء على آمالها في أن تصبح لاعبا عالميا لمنافسة بورصة انتركونتننتال ومجموعة سي.إم.إي. الأميركيتين العملاقتين.

وأضافت قائلة في بيان: “تعتقد شركة هونج كونج للبورصات والمقاصة أنه ينبغي أن تتاح الفرصة لحملة الأسهم في مجموعة بورصة لندن لتحليل كلتا المعاملتين بالتفصيل، وستستمر في التواصل معهم”.

وفي وقت سابق، رفضت بورصة لندن عرض بورصة هونج كونج وقالت إنها تتمسك بالاستحواذ على شركة رفينيتيف للبيانات والتحليلات مقابل 27 مليار دولار، وهى صفقة كان ينبغي على بورصة لندن التخلي عنها بموجب العرض المقدم من بورصة هونج كونج.

وأبلغت بورصة لندن شركة هونج كونج للبورصات والمقاصة في خطاب أنه تراودها مخاوف جوهرية بشأن عناصر أساسية في العرض وأن علاقة الشركة مع حكومة هونج كونج ستؤدي إلى “تعقيد الأمور”.

وأضافت البورصة أن تقييم شركة هونج كونج للبورصات والمقاصة لقيمة بورصة لندن “قاصر إلى حد كبير” وأن “الوضع الحالي في هونج كونج” يزيد الشكوك لدى حاملي الأسهم، وذلك في إشارة إلى الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية المستمرة منذ أسابيع في شوارع المستعمرة البريطانية السابقة.

وقالت بورصة لندن في بيان “وفقا لذلك، يرفض المجلس بالإجماع العرض المشروط، وبالنظر إلى نقائصه الأساسية، لا يرى ميزة في مزيد من الانخراط” بالمسألة.

وقدمت شركة هونج كونج للبورصات والمقاصة عرضها المفاجئ يوم الأربعاء، بعد يومين فقط من سفر مسؤولين بها إلى لندن لعرضه على الرئيس التنفيذي لبورصة لندن ديفيد شويمر للمرة الأولى.

الرابط المختصر