وزير قطاع الأعمال العام يزور شركة غزل المحلة ويتفقد النادي الرياضي

إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بشركة المحلة ويضم 182 ألف مردن

aiBANK

شاهندة إبراهيم

في زيارته الثانية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، قام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بجولة تفقدية في النادي الرياضي للشركة التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

E-Bank

رافق الوزير، في جولته، اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، والدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس اشرف عزت رئيس شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ومسؤولي الوزارة.

وشملت جولة وزير قطاع الأعمال العام، ستاد غزل المحلة وكافة الملاعب الرياضية ومنطقة حمام السباحة وقاعات ومراكز التدريب ومسرح الشركة.

وعقد توفيق لقاء مع مجلس إدارة شركة غزل المحلة ومسؤولي الشركة، وأعضاء اللجنة النقابية وممثلي العاملين بالشركة، لشرح ملامح خطة تطوير الشركة والنادي الرياضي، والاستماع لكافة الآراء والمقترحات في هذا الشأن.

خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار جنيه.. وتشمل 800 ألف مردن

وأكد وزير قطاع الأعمال أنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالشركات التابعة بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار جنيه، من خلال توريد أحدث الماكينات والمعدات من كبرى الشركات العالمية إلى جانب تطوير البنية التحتية للمصانع، وتدريب وتأهيل العاملين.

وأوضح انه سيتم الاحتفاظ ببعض الماكينات القابلة للتشغيل مع رفع كفاءتها، إلى جانب توريد 800 ألف مردن بأحدث التقنيات الأوروبية، مع تدريب العاملين على الماكينات الحديثة من خلال استشاري التطوير وموردي الماكينات، مع تحديد 3 مراكز للتصدير في غزل المحلة وكفر الدوار والدلتا، مع تحقيق التخصص في نشاط الشركات، ورفع جودة المنتجات وتحسين أساليب البيع والتسويق.

كما أكد توفيق أن تطوير شركة غزل المحلة يمثل جزءا رئيسيا في عملية تطوير قطاع الغزل والنسيج، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم على قطعة أرض داخل الشركة يضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول.

وأكد وزير قطاع الأعمال حرصه على التواصل مع العاملين وطرح التصور الخاص بتطوير النادي، مشددًا على أنه لن يتم بيع أي جزء من أراضي النادي، وأن الشركة ستظل مالكة لكل الأصول، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن قبل التنسيق مع الشركة والعاملين، وإنما تم طرح التصور على وزارة الشباب والرياضة والتي أكدت قابلية تنفيذه.

خطة لتطوير النادي بالتنسيق مع الإدارة والعاملين.. ولن يتم بيع أي جزء من أراضي النادي

واستعرض توفيق التصور الخاص بتطوير نادي غزل المحلة بما يتوافق مع قانون الرياضة الجديد، والذي يشمل الاحتفاظ بنادي العاملين بنشاطه الاجتماعي الرياضي لممارسة الأنشطة الرياضية مع تحسين الخدمات المقدمة للعاملين وأسرهم دون زيادة الرسوم والاشتراكات الحالية، على أن يكون له شخصية اعتبارية منفصلة عن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة ومخصص لأعضائه الحاليين والمستقبليين من العمال حسب الإجراءات والموافقات المنظمة لهذا الغرض.

كما يتضمن التصور المقترح تأسيس نادي رياضي اجتماعي منفصل للأعضاء المنتسبين حاليا ولإضافة أعضاء جدد حوالي 10 آلاف عضوية جديدة وذلك من خلال شركة مساهمة تمتلكها شركة المحلة ويتم إعطاء النادي حق انتفاع للمباني والمنشآت لمدة 15 عاما قابلة للمد، ويحصل النادي على ترخيص للاشتراك في الاتحادات الرياضية المختلفة حسب القواعد الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة، ويتم تعيين إدارة محترفة لتطوير النادي وتسويق عضوياته وتنمية موارده بصورة مستدامة بعيدا عن شركة غزل المحلة.

تحسين خدمات نادي العاملين.. وتطوير فريق الكرة مع الاحتفاظ باسم “غزل المحلة” بالشراكة مع مستثمر مؤهل

وبشان فريق الكرة، شدد وزير قطاع الأعمال على أنه لا نية مطلقا لبيع النادي، وإنما سيتم تأسيس شركة مساهمة خاصة برياضة كرة القدم يتم إعطاءها حق استغلال الاسم التجاري “نادي غزل المحلة” والاستاد وملعب للتدريب لمدة 15 عاما ويتم رسملة حق الانتفاع لتشارك به شركة المحلة في شركة كرة القدم، على أن يتم طرح النسبة المتبقية من رأس المال على مستثمر متخصص ومؤهل ولديه رؤية مستقبلية وسابقة خبرة وملاءة مالية، لضخ استثمارات تكفي لتطوير الفريق الأول والصعود به للدوري الممتاز والمنافسة في مختلف البطولات، وكذلك عمل مدارس للناشئين تمكن من تفريخ أجيال جديدة من الموهوبين خلال فترة 5 إلى 6 سنوات.

الرابط المختصر