سحر نصر: الاتفاقية الثنائية مع الولايات المتحدة تستهدف تطوير القطاع الزراعي في صعيد مصر

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاتفاقية الثنائية التي وقعتها مصر مع الولايات المتحدة تهدف إلى تنمية مهارات القطاع الزراعي خاصة في صعيد مصر.

E-Bank

وأضافت وزيرة الاستثمار خلال كلمتها على هامش توقيع اتفاقية ثنائية مع الولايات المتحدة أن الاتفاقية أيضا تهدف لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي ودعمهم بتمويل مناسب لزيادة إنتاجهم.

وأفادت نصر أن الاتفاقية تشمل أيضا قطاع التعليم الأساسي حيث أنه إحدى المحاور الأساسية للاستثمار في المواطن.

وفي سياق متصل قالت شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ، أن الاتفاقية الثنائية للتعليم الأساسي تدعم برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج إصلاح التعليم بوزارة التربية والتعليم ومواءمة منظومة التعليم مع احتياجات الاقتصاد الحديث.

وتابعت ” تسهم تلك البرامج في تدريب المعلمين على مساعدة الطلاب بشكل افضل على تحسين مهارات التفكير ومهاراتهم العملية، خاصة في مجالات هامة مثل العلوك والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما تعزز البرامج مهارات القراءة والكتابة بين الاطفال في المدارس المجتمعية من خلال العمل مع الأمهات والسيدات لدعم جهود محو الامية”.

وقالت:” تسهم الاتفاقية الثنائية للاعمال الزراعية في تشجيع المزارعين في صعيد مصر والدلتا على زراعة محاصيل متميزة قابلة للتسويق تستوفي المعايير الدولية للتصدير من خلال برامج الاعمال الزراعية تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على ضمان الربط بين للمزارعين المصريين ومصنعي الأغذية في الأسواق المحلية والدولية والحصول على التمويل اللازم “.

الرابط المختصر