PHC 728X90

إطلاق أول مؤتمر اقتصادي بمشاركة 3 منظمات أعمال.. الإثنين المقبل

حابي

أعلنت جمعية رجال الأعمال عن إطلاق أول مؤتمر اقتصادي متكامل لدعم الاستثمار في مصر بالشراكة مع جمعية رجال أعمال إسكندرية والجمعية المصرية لشباب الأعمال، يوم الإثنين المقبل، الموافق 23 سبتمبر.

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي، عضو مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، إن التعاون بين الجمعيات الثلاث في تنظيم المؤتمر يهدف إلى دعم الاستثمار في مصر وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في المساهمة في التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر جمعية رجال الأعمال، اليوم الإثنين، للإعلان عن تفاصيل مؤتمر “مستقبل الاستثمار في مصر – رؤية مجتمع الأعمال” بحضور محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية وبسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال.

وأشار المنزلاوي إلى تمثيل مؤسسة التصنيف الدولي موديز في جلسات المؤتمر بجانب دعوة الجهات الدولية المحايدة يحقق المرجو منه.

وأكد عضو مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال المصريين أن مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني ستقدم عرضا عن الوضع الاقتصادي بمصر بجانب عدة جلسات تبحث سبل دعم القطاع الخاص لخطط الدولة التنموية وإرسال رسالة للمستثمرين بالعالم حول قوة الاقتصاد المصري وجاذبيته، وسبل دعم بيئة الأعمال وغيرها من المؤشرات الاقتصادية.

ومن جانبه، قال المهندس محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، إن المؤتمر يهدف لدعم الاستثمار بمصر ومناخ الأعمال والأدوات التي تمتلكلها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد صبري أن المؤتمر سيستعرض موشر “إصلاح 1 و2” الخاص بالجمعية والذي يقيس قدرات القطاعات الصناعية ومؤشرات أداء الأعمال والإجراءات والتشريعات المحفزة لنمو الشركات وآليات المحفزة للاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

وأشار رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية إلى أن الجلسة الأولى بالمؤتمر ستتطرق إلى رفاهية الشعوب وخلق الثروات التي تتيح تحقيق العدالة الاجتماعية، ودور القطاع الخاص لتحقيق ذلك من خلال خطط طويلة وقصيرة الاجل.

ونوه صبري إلى أن العنصر البشري أحد أهم المقومات الاقتصادية التي سيركز عليها المؤتمر وبحث الاستفادة من امكانيات القطاع الخاص في تدريب وتطوير القدرات الإنتاجية من أجل خلق جيل قادر على احترام الدولة وحب الوطن وتعزيز ثقافة العمل وخلق القيم داخل المواطن.

وقال إن القطاع الخاص المصري عليه دور وواجب وطني للمساهمة في التنمية الاقتصادية وعليه مراجعة دوره داخل الدولة وتحسين قدراته التنافسية ورفع قدرته الانتاجية.

وأشار إلى أن القطاع الخاص على استعداد لتنظيم قدراته التنافسية والدخول في قطاعات متعددة مثل التعليم والصحة والصناعة وغيرها لتنمية الاقتصاد المصري.

ومن ناحيته قال بسام الشنواني، نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن التعاون بين الجمعيات الثلاث سينعكس ايجابيا على الاستثمار بمصر وسبل دعم قطاع الأعمال.

وأكد الشنواني أن جمعية شباب الأعمال ستشارك بجلسة خاصة عن الثورة الصناعية الرابعه بالاعتماد على المشاريع التكنولوجية وبحث سبل توطينها في مختلف الصناعات المصرية مستقبلا، وهي خطوه هامة للاقتصاد المصري والصناعة والاستثمار.

وأشار نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال إلى إرسال التوصيات للحكومة للنظر في رؤية رجال الأعمال بالكامل حول أهم سبل دعم الاستثمار ودور القطاع الخاص به.

وقال جمال أبو علي، الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الوصول للعالمية يتطلب الاستعانة بالثورة الصناعية الرابعة في كل مناحي الصناعة المصريه، في ظل اعتماد العالم على صناعة التكنولوجيا.

وأكد أبو علي أن تأهيل دخول مصر بقوة للثورة الصناعية الرابعة، تتوقف علي مدى قدرة الحكومة والقطاع الخاص للتحول التكنولوجي في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية وغيرها ومواكبة التقدم التكنولوجي عالميا.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم حافظ نائب رئيس مجلس إدارة جميعة رجال أعمال إسكندرية، إن الاقتصاد المصري نجح في عدة اختبارات هامة على مدار السنوات الماضية، وإن هناك مؤشرات هامة ترصدها الجمعية وتضع سبل حلها ومن ثم عرضها على الحكومة.

ولفت إلى أن الجمعية تمتلك مركز للتدريب والتشغيل المهني بغيط العنب لدعم التعليم الفني والتدريب المهني لدعم الاقتصاد ودور القطاع الخاص وقدرته على التنميه بالتعاون مع الحكومة.

ومن ناحيته قال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن هناك ضرورة للتعاون بين مجتمع الأعمال لتعزيز سبل دعم الاستثمار والصناعة بمصر مستقبلا، بالاضافة إلى أن وجود دور حيوي للإعلام في دعم مثل تلك المؤتمرات.

وأكدت مديحة نصر المدير التنفيذي للجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن التعليم هو محور حيوي وهام لتطوير سبل الاقتصاد والاستثمار وجلسة شباب الأعمال تتبلور حول التعليم وسبل دعمه لدعم الصناعة والاقتصاد بمصر.

الرابط المختصر