PHC 728X90

المصرية للاتصالات: استثمار 3 مليارات دولار في 5 سنوات لتحسين خدمات الإنترنت 

خدمات الانترنت تمثل 20٪؜ من إيرادات الشركة.. والمستهدف رفعها إلى 30٪؜ بنهاية 2020

فاروق يوسف

قال عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إنها استثمرت حوالي 3 مليارات دولار لتحسين خدمات الانترنت منذ عام 2014.

وأضاف حامد، خلال مشاركته بملتقى المصرية الاتصالات الإعلامي، أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها الشركة خلال العاميين الماضيين بلغ ملياري دولار.

وأكد أن سياسة الشركة الاستثمارية ساهمت في رفع سرعة الانترنت المنزلي بنحو 53٪؜، خلال الستة أشهر الماضية، مؤكدًا أنها تسعى لتحسين البنية التحتية لخدمات الإنترنت بوجه عام، استعدادا للتحول الرقمي خاصة مع اتجاه الحكومة لتطبيق نحو 173 خدمة حكومية جديدة في المرحلة المقبلة.

وقال حامد إن خدمات الانترنت تمثل حوالي 20٪؜ من إجمالي إيرادات الشركة، وإنها تستهدف زيادة هذه النسبة لتصل إلى 30٪؜ بنهاية 2020.

وأشار العضو المنتدب للمصرية للاتصالات إلى رفع قدرة شبكتها 3 أضعاف خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعن مشروع العاصمة الإدارية، والذي يشمل إنشاء شبكات الاتصالات وشبكات الخدمات الذكية، أوضح حامد أن من المقرر الانتهاء من تجهيز الحي الحكومي منتصف العام القادم.

ونوه إلى أن الشركة تعمل على دعم الدولة لتعزيز التحول الرقمي من ناحية وسهولة تطبيق الشمول المالي من ناحية ثانية، حيث وقعت اتفاقية مع بنك مصر لإنشاء محفظة إلكترونية تتضمن حلول مبتكرة ومتطورة لتطبيق التكنولوجيا المالية.

وتعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة، إطلاق خدمة التشخيص والعلاج عن بعد، ويأتي هذا في إطار ما يسمى تحسين بيئة العمل وإعادة الهيكلة، لاسيما وأن هناك ما يقرب من 3 آلاف موظف بالشركة تقدموا لمشروع المعاش المبكر.

الرابط المختصر