البنك المركزي يطلق فعاليات دورة إدارة الاحتياطيات الدولية بمشاركة 11 دولة من الكوميسا

aiBANK

حابي

أطلق البنك المركزي المصري، أمس الأحد، فعاليات الدورة التدريبية التي يستضيفها بالتعاون مع المؤسسة النقدية للكوميسا حول إدارة الاحتياطيات الدولية، وتجرى بمقر المعهد المصرفي بمدينة نصر.

E-Bank

وتستمر الدورة التدريبية حتى الخميس القادم 19 سبتمبر، وتضم 25 مشاركا يمثلون 11 دولة من الدول الأعضاء بالكوميسا.

وافتتحت فعاليات الدورة بالنيابة عن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، الدكتورة نجلاء نزهي مستشار المحافظ للشئون الأفريقية.

وأشارت في كلمتها، إلى أن البنك المركزي يستضيف هذه الدورة للعام السابع على التوالي في إطار توطيد أواصر العلاقات المصرية الإفريقية واهتمام البنك المركزي ببناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة دعم التعاون بين مصر ودول القارة الإفريقية وتقوية أواصر هذا التعاون، وحرص الإدارة العليا بالبنك المركزي المصري على تنفيذ هذه التوجيهات.

وقالت نزهي، إن الهدف من الدورة المذكورة هو دعم قدرات العاملين في مجال الأسواق المالية وإدارة الاحتياطيات الدولية، حيث يحاضر بالدورة زملاء من قطاع الأسواق بالبنك المركزي تحت إشراف رامي ابو النجا وكيل المحافظ لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية.

وتستهدف الدورة مد المشاركين بأساليب عملية لتصميم نماذج واستراتيجيات لإدارة الاحتياطيات.

وأكد البيان، أن البنك المركزي سيستمر من خلال خطته التدريبية خلال الأعوام المقبلة في تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا خاصة والدول الإفريقية بشكل عام، وذلك من خلال استضافة دورات تدريبية وورش عمل في مجالات عدة تشمل السياسة النقدية وأسعار الصرف والفائدة والاستقرار المالي.

ومن جانبه أعرب إبراهيم زايدي، مدير المؤسسة النقدية للكوميسا، عن تقديره للبنك المركزي المصري لاستضافته هذه الدورة التدريبة والاهتمام الكبير من جانب الإدارة العليا للبنك بدعم التعاون مع دول القارة من خلال الكوميسا وبناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية.

الرابط المختصر