PHC 728X90

المعهد المصرفي يعقد 271 دورة وبرنامجا تدريبيا في شهر واحد

حابي

عقد المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، 271 برنامجا تدريبيا محليا ودوليا، خلال شهر أغسطس الماضي، بإجمالي عدد ساعات تدريبية وصل إلى 6297 ساعة، بمشاركة 4740 متدرب، فضلاً عن 461 مستفيدا من خدمات وحدة التقييم.

وبحسب بيان صادر عن المعهد، تضمنت الدورات التدريبية برنامجا دوليا تم عقده داخل المعهد المصرفي المصري شارك فيه 14 متدربا لمدة 32 ساعة تدريبية.

وشملت البرامج التدريبية عدة قطاعات منها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الشركات، والشمول المالي، وإدارة الأصول والخصوم، ومجموعة جديدة من برنامج إعداد القيادات الشابة.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إن المعهد يشهد طفرة كبيرة في تنويع الخدمات التي يقدمها للمستفيدين، ومستمر في تحقيق إنجازات ملحوظة في مجال التدريب المحلي والدولي.

وأضاف نصير، أنه في إطار مبادرة التكامل الإفريقي التي أطلقها المعهد تحت رعاية البنك المركزي المصري، تم استقبال 29 متدربا من 18 دولة إفريقية، خلال شهر أغسطس، شاركوا في البرنامج التدريبي “عصر إدارة المخاطر المصرفية” على مدار أسبوعين.

وأوضح أن البرنامج يقدم تدريبا نظري داخل قاعات التدريب، وآخر عملي تم خلاله تنظيم زيارات ميدانية للمشاركين إلى كل من بنك مصر والبنك الأهلي المصري ودار طباعة النقد والبورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك حتى يستفيد المشاركون من منظومة القطاع المصرفي والمالي بمصر.

وتابع: ” تم تنفيذ برنامجين تدريبيين Introduction to SQL و Statistics for Data Science and Business Analytics وشارك فيهما 36 متدربا من 9 بنوك “.

وقال نصير إن هذا يأتي تفعيلا لبروتوكول التعاون بين المعهد المصرفي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، الذي شهد محافظ البنك المركزي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيعه خلال شهر مايو الماضي.

الرابط المختصر