PHC 728X90

مؤسسة بنك مصر تمول مشروعات تنموية في 3 قرى بالصعيد

حابي

وقعت مؤسسة بنك مصرلتنمية المجتمع بروتوكولات تعاون مع أربع جمعيات لتمويل مشروعات للتنمية الشاملة بعدد من قرى صعيد مصر، أمس، في إطار مبادرة “أنت تقدر تخلي بلدي أحسن” التي تتضمن أنشطة تعليمية واقتصادية وصحية واجتماعية.

وستضطلع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بموجب هذه البروتوكولات، بتمويل مشروع “معا للتنمية الشاملة لقرية اقليت” بمركز كوم أمبو في محافظة أسوان، والذي تنفذه جمعية مصر المحروسة بلدي، ومشروع “تطوير القرى التابعة للوحدة المحلية لروافع العيساوية” بمركز المنشأة في محافظة سوهاج، والذي تنفذه مؤسسة صناع الحياة مصر.

وكذلك مشروع التنمية الشاملة لقرى (فزارة – الجزازرة – السمارنة) بمركز المراغة في محافظة سوهاج، والذي تنفذه جمعية عمر بن عبد العزيز الخيرية بجهينة، و”مشروع حلم” لتنمية أسر منطقة الدويقة، بمحافظة القاهرة، والذي تنفذه جمعية جنات الخلود الخيرية.

وذكر بيان لبنك مصر أنه يشارك في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر استحقاقاً وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

وأوضح أن إجمالي ما أنفقه بنك مصر خلال العام المالي 2019/2018 نحو 750 مليون جنيه.

وأشار البنك إلى أنه حاز مؤخرا على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها: جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2018، وأفضل بنك في مجال الاستدامة البيئية – مصر لعام 2019 من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019.

كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2019 من مجلة إنترناشيونال فاينانس، وعلى جائزة أفضل بنك في المسئولية المجتمعية – مصر عام 2019 من مجلة جلوبال براندز البريطانية.

الرابط المختصر