PHC 728X90

هالة الجوهري: التجارة الإلكترونية على رأس أولويات إيتيدا والمعدلات في نمو مستمر

بكر بهجت

قالت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الهيئة تضع التجارة الإلكترونية على رأس أولوياتها خلال السنوات الأخيرة، وهو ما ظهر واضحا من خلال المعدلات التى تحققت في هذا المجال.

وأضافت خلال كلمتها في النسخة الثانية من قمة التجارة الإلكترونية والتي تعقد الآن، أن الهيئة داعم قوي لكافة التحركات التي تجري لتنمية ذلك القطاع الحيوي، مشيرة إلى أن صناعة التكنولوجيا هي المحرك الرئيسي له.

وتابعت أن الهيئة عملت مؤخرا عبر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” بالهيئة على مساندة رواد الأعمال والشركات الصغيرة العاملة في مجال التجارة الإلكترونية.

وأوضحت الجوهري أن صادرات الشركات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات ارتفعت بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، وذلك طبقاً لبيانات إيرادات صادرات الشركات التي تقدمت لبرنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات .

وأكدت أن مثل هذه التحركات تستهدف في المقام الأول تحفيز الشركات المصرية على زيادة صادراتها إلى الأسواق الخارجية، حيث يعمل البرنامج إلى جانب منظومة متكاملة من المبادرات التي تتبناها الهيئة على مساعدة الشركات في اختراق الأسواق العالمية وتنويع صادراتهم الرقمية بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأشارت الجوهري إلى أن الهيئة تركز بصورة كبيرة على الأمن الإلكتروني، بما يضمن حقوق العملاء من جانب وتوفير المناخ المناسب للشركات من جانب آخر.

الرابط المختصر