ترامب: الولايات المتحدة تتوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن الرسوم الجمركية مع اليابان

aiBANK

العربية نت

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن الرسوم الجمركية مع اليابان، بعد ادعائه مراراً أن طوكيو تتمتع بمزايا غير عادلة في التبادل التجاري الثنائي بين البلدين.

E-Bank

وكان الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، قد صرحا الشهر الماضي، أن الاتفاق على وشك الانتهاء، وأنهما يأملان في توقيع رسمي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق في سبتمبر، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وقال ترامب في رسالة إلى الكونجرس نشرها البيت الأبيض: “يسرني أن أبلغكم أن إدارتي توصلت إلى اتفاق تجاري مبدئي يتعلق بالرسوم الجمركية مع اليابان”.

وأضاف أنه سيتم إجراء مزيد من المفاوضات مع اليابان لضمان “اتفاق تجاري شامل يؤدي إلى المزيد من التجارة المبادلة والمتكافئة”.

وذكر البيان أنه تم التوصل أيضا إلى اتفاق بشأن التجارة الإلكترونية، لكنه لم يتطرق إلى الرسوم الأمريكية على السيارات اليابانية.

وقال مسؤولون أمريكيون في وقت سابق، إن اتفاق الرسوم الجمركية سيفيد المزارعين الأمريكيين الذين تضرروا جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والذين يمثلون شريحة مهمة من الناخبين لإعادة انتخاب ترامب عام 2020.

وقال آبي، الذي يعتبر حليفا لترامب، إن واشنطن وطوكيو توصلتا إلى اتفاق بعد مفاوضات “مكثفة” الشهر الماضي.

الرابط المختصر