مصر تفتتح مؤتمر ومعرض القاهرة – نابولي للتجارة بحضور 300 شركة ايطالية

aiBANK

فاروق يوسف

افتتح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مؤتمر ومعرض التجارة الأول ” القاهرة – نابولي ” والذي يقام بمدينة نابولي بحضور أكثر من 300 مشارك من الشركات والمستثمرين والبرلمانيين والسياسين بالإضافة إلي 7 شركات مصرية.

E-Bank

وقال الدكتور علي المصيلحي، أشكر الأشقاء الايطاليين علي هذه الاحتفالية الكبيرة التي تضم كافة التيارات الايطالية وفي مقدمتهم الشركات والمستثمرين والسياسين والبرلمانيين،والتي تعبر بشكل حقيقي عن عمق العلاقة بين الدولتين الكبيرتين.

وأضاف في كلمته أمام الحضور ، مؤتمر ” القاهرة – نابولي ” هو مرحلة هامة من التعاون والشراكة الصادقة بين شعبين لهم جذور تاريخية يتحدث عنها التاريخ.

مصيلحي :مؤتمر ” نابولي – القاهرة ” يعكس الاهتمام المشترك بين البلدين وندعو الشركات الايطالية لزيادة الاسنثمارات

اليوم ومعنا وفد رفيع المستوي من المسؤولين الرسميين والمسثمرين المصريين نستعرض امامكم الفرص الاستثمارية امام الشركات الايطالية المهتمه بالاستثمار في مصر ، حيث يوجد في مصر أنظمة متعددة من عقود العمل.

وأضاف مصر قطعت شوطا كبير في عملية الإصلاح الاقتصادي في مختلف القطاعات وفي مقدمتها البنية التحتية طرق جديدة وشبكة كهرباء حديثة وانفاق جديدة وفي مقدمة هذه المشروعات العملاقة مشروع قناة السويس الجديدة بالإضافة إلي قانون الاستثمار الجديد .

وتابع: نحن اليوم نريد أن نسمع منكم أوجه القدرات للشركات الايطالية واهتمامتها المشتركة بلاستثمار في مصر.

وقال الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد وزير التموين- رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مصر بها فرص استثمارية كبيرة جدا وأن الأرباح والعائد مضمون، وهذا ليس كلامي ولكن تقارير هيئات الاقتصاد الدولية التي نشرت عن النمو في الاقتصاد المصري ، بالإضافة إلي المناخ الآمن للاستثمار.

وتابع: اليوم نتحدث عن المكاسب والمنافع المشتركة بين الدولتين، وهي كثيرة ومتعددة لاننا في مجال التجارة الداخلية وهو الاهتمام الأول الذي اتحدث عنه، وأؤكد لكم ان العائد سريع ومضمون، ونحن لدينا شركاء من دول الهند والإمارات واليونان ولبنان وفرنسا في مجال إنشاء المراكز اللوجستية التجارية وقريبا السوق الايطالي، وهذا الاستثمارات الخارجية في مجال التجارة الداخلية يؤكد احتياجات السوق المصري ،خاصة وأن لدينا أكثر من 100 مليون مستهلك في كافة المجالات.

عشماوي: فرص استثمارية كبيرة أمام الشركات الايطالية في قطاعات التجارة الداخلية

وأشار عشماوي يوجد في مصر فرص في المراكز اللوجستية والسلاسل التجارية وإنشاء المولات والهايبر والسوبر ماركت علي مستوي الجمهورية، ودعي الشركات الايطالية أن تستثمر الفرصة في الاستثمار بمصر.

وقال جوزيه رومانو رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية، إن مؤتمر ” القاهرة – نابولي ” وسيكون لها صدي علي المستوي الدولي، أخيرا يمكننا أن نتحدث عن البحر المتوسط ، والتعاون ومد الجسور بين اوربا وأفريقا متمثلة في مصر وايطاليا، عندما استمعنا إلي الدكتور علي المصيلحي ، والدكتور عشماوي فإنهما لم يتحدثا إلي العقل ولكن إلي القلب ، ونحن نتحدث عن عمل واضح للجميع .

وقال نحن نحتاج الي نقل التكنولوجيا الي مصر وتبادل الخبرات والتدريب الفني

وشدد رومانو على أهمية الاستفادة من طريق المتوسط وليس استفادة جغرافيا لشعوب هذه المنطقة لعبور ومرور السفن.

واستعرض السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا عن العلاقات التاريخية بين البلدين مشددا علي ان المؤتمرات واللقاءات وتبادل الزايارات يعكس الاهتمام المشترك بين البلدين ويزيد التعاون.

واضاف أن 10 موانيء ايطالية ستزور مصر الشهر المقبل وتلتقي الفريق كامل الوزير – وزير النقل لبحث التعاون في مجال النقل البحري والربط بين الدولتين ، وفي مجالات الطاقة ، انتم تعرفون ان شركة ايني ولكن نود ان نتعاون أكثر ولايكون البحر المتوسط للغاز فقط بل يجب أن يكون جسر للصداقة ورفاهية المنطقة.

الرابط المختصر