عشماوي: وفد من الشركات الإيطالية والكونفدرالية الاقتصادية يزور مصر قريبا

aiBANK

فاروق يوسف

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين – رئيس جهاز التجارة الداخلية ان وفد من الشركات الايطالية يضم رؤساء مجالس الإدارات بمقاطعة كامبانيا برئاسة جوزية رومانو رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية سيقوم بزيارة مصر قريبا، وذلك للمتابعة اللقاءات الثنائية التي قام بها الوفد المصري برئاسة الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمستثمرين المصريين.

E-Bank

وأضاف في تصريحات أن المؤتمر واللقاءات الثنائية مع المستثمرين والشركات الايطالية كانت جيدة للغاية، حيث أبدى الشركاء الايطاليين اهتمامهم بالدخول والاستثمار في قطاع التجارة الداخلية وإنشاء المراكز اللوجستية والهايبر ماركت في مصر، ونقل التكنولوجيا الايطالية إلي مصر .

وأكد عشماوي علي أن نجاح المنتدي التجاري الأول بين مصر وايطاليا ،جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة السياسية ، وهو ما أثمر عن الاستقبال والحفاوة الكبيرة التي قابلها وفد الحكومة المصرية سواء من الجانب الاقتصادي والسياسي والبرلماني ، حيث شهدت اللقاءات الثنائية العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والاتفاق علي مزيد من التعاون علي كافة المجالات المشتركة .

وأعرب السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا عن سعادته عن الاهتمام الكبير من الجانب الايطالي علي كافة المستويات السياسية والاقتصادية والبرلمانية ، حيث شهدت الزيارة عدد كبير من اللقاءات الثنائية بين الشركات الايطالية والمصرية بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث أبدت الشركات اهتمامها إلي فتح أسواق جديدة في مصر في قطاع التجارة والاستثمار في المراكز اللوجستية.

وأضاف أن هذا الاهتمام يؤكد علي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل علي تنميتها علي كافة الاصعدة.

ومن جانبه أكد جوزية رومانو رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية علي عمق العلاقات بين مصر وايطاليا علي مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن مؤتمر التجارة الأول بين مصر وايطاليا يأتي استكمالا للتعاون بين البلدين الكبيرين وسوف يكلل هذا التعاون قريبا إلي مشروعات مشتركة بين البلدين حيث تشارك الكونفدرالية بأكثر من 300 شركة ايطالية مهتمه بالاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين وهذا يفتح المجال امام هذه الشركات للاستثمار بالسوق المصرية ويساهم بشكل كبير في تبادل ونقل الخبرات ويعزز التبادل التجاري بين مصر وايطاليا.

وقال الدكتور عيسي اسكندر مقرر مؤتمر ” القاهرة – نابولي ” أن زيارة وزير التموين والوفد رفيع المستوي علي المستوي الرسمي والقطاع الخاص المصري ، حيث شهد حضور 6 من الشركات المصرية، بالاضافة الي الاهتمام الكبير من الشركات الايطالية رغبتها في الاستثمار في مصر.

وأضاف أن نجاح مؤتمر التجارة الأول بين البلدين يعكس اهتمام الدولتين في زيادة التعاون التجاري والاقتصادي وأيضا يؤكد دور مصر والسياسة الحكيمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومشروعات التنمية التي يتم تنفيذها في مصر وهو ما أدى إلى الاهتمام بمصر.

الرابط المختصر