كومرتس بنك يخفض توقعات 2020 ويرى أن صعود النفط بعد هجمات السعودية غير مستدام

aiBANK

رويترز

قال كومرتس بنك يوم الأربعاء إن الاتجاه الصعودي لسعر النفط الناجم عن هجمات على منشأتين في السعودية ليس مستداما وخفض توقعاته للأسعار في عام 2020 مشيرا لتدهور العوامل الأساسية بما في ذلك تباطؤ نمو الطلب.

E-Bank

وخفض البنك توقعاته لسعر خام برنت في العام المقبل بواقع خمسة دولارات إلى 60 دولارا للبرميل بينما أبقى على توقعاته لسعر الخام للعام الجاري دون تغيير عند 65 دولارا.

كما خفض التوقعات لسعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 57 دولارا من 52 دولار. وتوقع البنك ان يبلغ متوسط سعر الخام الأمريكي هذا العام 58 دولارا.

وقفزت أسعار الخام 15 بالمئة تقريبا يوم الاثنين بعد الهجمات التي وقعت يوم السبت ولكنها تخلت عن مكاسبها.

واستقر مزيج برنت قرب 64.55 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش بعدما قالت السعودية إنها ستستعيد فاقد الإنتاج بحلول نهاية سبتمبر أيلول.

وقال محللون في البنك في مذكرة إن الهجمات أظهرت على نحو مؤلم ”المخاطر بالنسبة لإمدادات النفط“ وزادت من إمكانية ارتفاع الأسعار علي المدى القصير مضيفين أن الأسعار ينبغي أن تنخفض من جديد في الأسابيع القادمة طالما لا يوجد ”تصعيد في المجمل للوضع“.

وتابع كومرتس بنك أن الخلاف التجاري الصيني الأمريكي وما نجم عنه من مخاوف بحدوث ركود وتباطؤ نمو الطلب علي النفط وصعود الدولار أكثر مما هو متوقع من المرجح أن يضغط على أسعار النفط.

الرابط المختصر